السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز ثمين للامعري يضمن له البقاء في المحترفين

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 22:07 )
بيت لحم - معا - في اطار مباريات دوري " جوال " للمحترفين فاز مساء اليوم الاثنين فريق الامعري على فريق ترجي واد النيص بالنتيجة 2/1 في المباراة التي جرت على استاد دورا الدولي ضمن الجولة 21 من الدوري .

وبهذا الفوز وضع فريق الامعري اقدامه في المنطقة الامنة بعد ان قفز رصيده الى 24 نقطة وبالتالي ضمن بقاءه ضمن فرق دوري المحترفين تاركا خلفه فرق البيرة ، هلال اريحا ، اسلامي قلقيلية ونادي جنين تبحث عن طوق للنجاة من الخطر الذي يهددها .

وقد انطلقت مباريات الدور ال21 مساء اليوم بمباراة واحدة جمعت الامعري والترجي على ان تستكمل مباريات الاسبوع يوم غد الثلاثاء كالتالي :

الثلاثاء23/4
هلال اريحا +مركز بلاطة الساعة 4:00 ملعب نابلس
شباب الخليل+ جنين الساعة 4:00 ملعب قباطية
اهلي الخليل+ هلال القدس الساعة 4:00 ملعب فيصل ** الحكم جواد عاصي لوجود مقيم حكام اسيوي
اسلامي قلقيلية +جبل المكبر الساعة 4:00 ملعب الخضر
شباب الظاهرية +مؤسسة البيرة الساعة 4:00 ملعب ماجد


وقد وافانا الزميل " عبد الرحيم ابو حديد " بالتقرير التالي عن المباراة :

انطلقت المباراة سريعة من قبل الضيوف بهجمة وصلت الى عايد جمهور ليسدد كرة زاحفة اخرجها توفيق علي الى ركنية ، وبعدها جرت الدماء في خط وسط واد النيص ليستحوذ على مجريات المباراة من خلال الناشئ حازم عبد الله وامجد زيدان فيما كانت استراتيجية صندوقة اللعب على الاطراف للتخلص من التكتل الدفاعي لواد النيص وسحب مهاجميه الى الاطراف واعتمد الامعري على مصيدة التسلل والتي كسر احداها امجد زيدان عندما انفرد بالحارس وسدد كرة جانبت القائم د13 وفي نفس الدقيقة وصلت كرة الى سباخي الذي سدد كرة اعتلت المرمى .

ومن هجمة مرتدة وصلت الى جمال علان الذي انطلق بسرعة لم يجد رياض نايف وسيلة في ايقافه سوى عرقلته على حافة منطقة الجزاء ليتحصل على بطاقة صفراء وتصدى علان للمباشرة الا انها خرجت مرمى.

وبقي الامعري مشكل خطورة على مرمى توفيق علي عندما مرر احمد عبد الله كرة الى علان الذي سددها قوية لكن توفيق وفق بالتصدي لها د17
ليميل اداء المباراة الى الهدوء وغابت الاثارة عن اللعب وتحصل الترجي على مباشرة سددها سباخي على طريقة كرة القدم الامريكية .

وجاءت ا لدقيقة 35 ليتوغل احمد عبد الله في ظل تقدم مدافعي واد النيص ليسدد كرة وصلت الى خليل بعيرات الذي سددها من على خط الست ياردات وحاول المدافع اخراجها الا ان الحكم اعلن تجاوزها خط المرمى معلنا عن الهدف الاول في المباراة لصالح الامعري .

ورد واد النيص على الهدف بتسديدة قوية لعامر يوسف الا ان الحارس طار لها على الزاوية اليمنى اخرجها ركنية د37 واعطى الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع حاول بهما الامعري مضاعفة النتيجة عندما تبادل جمال علان الكرة مع احمد جمال ليسدد الاخير كرة جانبت المرمى وعلى اثر هذه الكرة انهى الحكم الشوط الاول بتقدم الامعري بهدف نظيف .

ومع انطلاق الشوط الثاني اجرى عبد الفتاح عرار تبديل باقحام محمد يوسف مكان غالب يوسف ودخل واد النيص بنية تعديل النتيجة من خلال كرة وصلت الى سباخي سددها بقوة فوق العارضة .

وادخل صندوقة حسام شلباية مكان خليل بعيرات د48 واخرج الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب جهاد سمارة للخشونة وبقي واد النيص مسيطرا على المباراة باستحواذه على وسط الملعب في ظل تكتل دفاعي للضيوف واعتمادهم على المرتدات والتي اثمرت احداها عن مضاعفة النتيجة عندما مرر عايد جمهور كرة ضربت العمق الدفاعي للواد لتصل الى جمال علان والذي اسكنها شباك توفيق علي بدون اي معاناة معلنا الهدف الثاني للامعري د60 .

وحاول عبد الفتاح عرار تدارك الموقف عندما ادخل صاحب الخبرة سمير زيدان مكان حازم عبد الله د62 .

وبعدها وصلت كرة الى سباخي على خط منطقة الجزاء الذي حاول تسديدها ساقطة فوق الحارس الا سائد ابو سليم كان متيقظا ،وحاول صندوقة تخفيف الضغط على دفاعات فريقه وتفعيل خط الهجوم بادخال الاسمراني سليمان العبيد مكان ادهم القطري وبقي الامعري معتمد اعلى استراتيجية المرتدات وبان ذلك عندما حول جمال علان كرة الى عايد جمهور الا ان توفيق علي كان بالمرصاد.

وخرج صاحب الهدف الثاني للامعري ليدخل مكانه محمود الكوري72 ومن ركنية لواد النيص وصلت كرة الى امجد زيدان الذي سددها قوية تصدى لها الحارس ورد الامعري على هذه الفرصة سريعا عندما مرر ابراهيم عرار كرة الى عايد جمهور لكن المدافع شتتها لتعود الى راس البديل سليمان العبيد والذي سدد كرة ابعدها توفيق علي عن خط المرمى د80 .

ولم يجد واد النيص سوى مهارات امجد زيدان و السباخي لتشكيل الخطورة واتت محاولتاهما اكلها عندما حاور زيدان بمهرة فنية رائعة المدافع الاول والثاني ومررة كرة على طبق من ذهب الى سباخي وبحسه التهديفي قلص النتجية د84 ورد الامعري بعدها بدقيقتين بكرة سليمان العبيد القوية والتي تصدى لها توفيق علي ،
وتلقى امجد زيدان الكرة الصفراء نتيجة اعتراضه المتكرر على قرارات الحكم ، وفي الوقت بدل الضائع كاد عايد جمهور ان يطلق رصاصة الرحمة على واد النيص عندما سدد كرة من على منطقة الجزاء الا ان توفيق علي تصدى لها وتحصل سميح يوسف على بطاقة صفراء جراء الخشونة وعلى اثر هذه البطاقة انهى الحكم المباراة والتي ادارها الحكم الدولي مروان وزوز وخلدون ابو قبيطة مأمون الدراويش ويزيد ابو عرقوب رابعا .

وقيمهم المراقب الاسيوي فرحات عبدالله .
وراقب المباراة فتحي رمان .
ويذكر ان مراقب الحكام الاسيوي راقب اداء الحكم مروان وزوز من اجل حكام النخبة الاسيوي .