الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: العيساوي انتصر للقدس والانسانية جمعاء

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 10:13 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين عام التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة، أن الأسير سامر العيساوي انتصر للقدس و الانسانية جمعاء بانتزاعه لحقه بالحرية و العودة الى القدس من براثن جلادي شعبنا في ملحمة وقف خلالها بجسمه الهزيل شامخاً متحدياً قوانين الظلم التي يفرضها الاحتلال عنوة على خيرة ابناء شعبنا في الأسر.

وأضاف دلياني أن معركة العيساوي في الأسر لم تكن معركة فردية بل معركة دفاع عن حقوق وطنية، و تعبير انساني راقي عن ظلم يقع على شعب اعزل يعيش أكثر من نصفه مأساة اللجوء و الشتات، و أن العيساوي خلال معركته مع الاحتلال فضح الانتهاكات الممنهجة لحقوق شعبنا الانسانية والوطنية، و أثبت أن الحق أقوى من الطائرات و الدبابات و الكراهية التي تقودها لدمار الاخر.

ولفت دلياني الى أن الحراك الشعبي المتماشي مع المقاومة السلمية التي قادها العيساوي من داخل زنازين الأسر كان له الأثر البالغ في تسريع رضوخ الاحتلال لمطالبه العادلة، و أن هذا الحراك مطلوب تفعيله و تطويره لنصرة كافة قضايا شعبنا و خاصة فيما يتعلّق بملف الأسرى.

كما أشاد دلياني بدور وزارة شؤون الأسرى و المحررين ونادي الأسير الذان ساهما بشكل كبير في توعية المجتمع المحلي و الدولي عن قضايا الأسرى بشكل عام و قضية العيساوي و اخوانه الأسرى المضربين عن الطعام بشكل خاصة، إضافة الى المتابعة القانونية لملفاتهم و الدعم المعنوي لهم و لعائلاتهم.

وشدد دلياني على أن انتصار سامر العيساوي يُمثل صورة الغد الفلسطيني المُشرق، ويعطي أملاً و قوة لكل محبي الحرية و العاملين من أجلها في فلسطين و حول العالم، مطالباً بإطلاق سراح جميع الاسرى في سجون الاحتلال.