الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم-وقفة تضامنية مع الأسرى القدامى والمرضى

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 10:11 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الأسرى المحررين ووزارة شؤون الأسرى، ونادي الأسير في بيت لحم وقفة تضامنية مع الأسرى القدامى والمرضى في سجون الاحتلال .

وشارك في الوقفة التضامنية عشرات المواطنين، الذين رفعوا شعارات تطالب بتحرير وخاصة المرضى والقدامى والذين يعانون من ظروف معيشية صعبة وصور الأسير المضرب عن الطعام، سامر العيساوي، وأضاءوا مشاعل الحرية، ورددوا شعارات تشيد بتضحيات الأسرى في سجون الاحتلال.

والقى رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم، محمد عبد ربه حميدة- الزغلول كلمه حيا بها الأسرى وعلى رأسهم عميد اسرى بيت لحم عيسى عبد ربه والأسرى القدامى جميعا .

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة في شهر نيسان شهر التضامن مع الأسرى وتضامنا مع الاسرى المرضى، الذين يتعرضون لأبشع أساليب التعذيب والتنكيل والقمع، ويحرمون من تلقي العلاج، ويتعرضون للإهمال الطبي".

ودعا حميده أبناء محافظة بيت لحم والمؤسسات المدنية وأهالي الأسرى المشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى ولا يجوز ان يبقى الأسرى وذويهم وحدهم ضحوا بأغلى ما يملكون وواجب علينا ان نقف معهم ونسندهم حتى نيل حريتهم.

وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بسرعة التدخل، من أجل لجم همجية الاحتلال ضد الأسرى وإنقاذ حياة الأسرى المرضى ومنهم 25 أسيرا مصابين بمرض السرطان.