الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة "كونراد اديناور" الالمانية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 17:06 )
قلقيلية - معا - التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود وعدد من اعضاء المجلس البلدي بوفد من مؤسسة كونراد اديناور الالمانية، اليوم الثلاثاء، ضم رئيس المؤسسة د.هانس ماريا هاين، وعدد من العاملين في المؤسسة لوضعهم في صورة اوضاع المدينة واطلاعهم على اخر المستجدات.

ورحب داود بالوفد الضيف شاكرا لهم زيارتهم واهتمامهم بالمدينة، مقدما شرحا عن واقع المدينة ومؤسساتها والصعوبات التي فرضها جدار الضم والتوسع وممارسات الاحتلال عليها، مشيرا الى الارتفاع المتزايد في معدلات البطالة والفقر وقلة المساحات للتمدد الطبيعي للسكان.

واكد ان هذا الواقع اثر بشكل مباشر على اداء البلدية وعملها والتي تحاول جاهدة التخفيف من اثاره من خلال البرامج المختلفة التي تنفذها، ذاكرا مشروع توسعة المخطط الهيكلي للمدينة الذي تعمل عليه البلدية في الآونة الاخيرة والذي يعد اولوية ملحة للمدينة.

وطالب داود الوفد الضغط على حكومته من اجل دعم الشعب الفلسطيني وتوجهاته لنيل حريته من خلال المحافل الدولية والعيش في دولته المستقلة، اضافة الى ايصال الرسالة الحقيقة لواقع حال المدينة من خلال الاطلاع عليها ميدانيا، مبديا استعداد البلدية للتعاون مع المؤسسة في اطار العمل المشترك للنهوض بها.

من جانبه، شكر رئيس المؤسسة د.هانس ماريا هاين رئيس البلدية على حسن الاستقبال، مؤكدا ان هدف زيارته هو الاطلاع على واقع المدينة الحالي والاثار التي تركها الجدار عليها ونقل الرسالة كما هي ودراسة ما يمكن تقديمه للمدينة، مقدما نبذة عن واقع عمل المؤسسة في الاراضي الفلسطينية والتي تعمل منذ العام 1996 وانها تعمل ضمن شبكة من المكاتب وعددها 82 موزعة في مدن العالم ومسؤولة عن علاقات التشبيك وعقد ودعم ورش العمل والدراسات المختلفة.

وختاما قام الوفد بجولة على عدة مقاطع من الجدار حول المدينة.