الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: الزراعة تعقد اجتماعا للمستفيدين من المشروع البرازيلي للاسماك

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 20:13 )
جنين - معا - عقدت الادارة العامة للثروة السمكية والبيئة البحرية في وزارة الزراعة اجتماع مع المستفيدين من المشروع البرازيلي للأسماك في محافظات الشمال وذلك في مقر مديرية زراعة محافظة جنين.

حضر الاجتماع مدير عام الثروة السمكية في وزارة الزراعة محمد قمحية ومدير زراعة جنين وجدي بشارات ومدير زراعة نابلس محمد فطاير ومنسقي المشروع والمزارعين المستفيدين في المحافظات المستهدفة.

وقيم المجتمعون المرحلة السابقة للمشروع والاستعداد للمرحلة الجديدة حيث تم خلال الاجتماع مناقشة وضع اصبعيات الاسماك التي تم وضعها في البرك من حيث مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وناقش المجتمعون مدى المساهمة في المشروع من قبل الوزارة والمستفيدين حيث كانت مناسبة للطرفين وتم عرض تكاليف كل بركة من المشروع بقيمتها المادية مع الاخذ بعين الاعتبار بأن هناك تفاوت بالتكاليف بين مستفيد وآخر بسبب خصوصية كل موقع.

وتم مناقشة المرحلة القادمة والتي ستبدأ خلال الاسبوعين القادمين بنسبة مساهمة من المستفيدين حوالي 20-30 % ومساهمة الوزارة 70-80 % و ذلك حسب متبقيات مساهمة المرحلة الاولى والتعليمات في المشروع كما سيتم تزويد كل مزارع ب 3000 اصبعية في المرحلة القادمة مع اعلافها وبمتوسط وزن من 30 – 50 غم من نوع مشط وذلك لتوفره بالاسواق.