السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تختتم بطولتها الرابعة للكراتية

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 18:50 )
نابلس - معا - بحضور جماهيري منقطع النظير ووسط مشاركة كبيرة اختتمت جامعة النجاح الوطنية بطولتها الرابعة للكراتية للجامعات والأندية المميزة والتي أقيمت في الصالة المغلقة لكلية التربية الرياضية في الجامعة حيث شارك فيها كل من جامعة النجاح وجامعة الاستقلال وجامعة خصوري والجامعة العربية الأمريكية وجامعة القدس المفتوحة فيما اعتذرت كل من جامعة بير زيت وجامعة ابوديس لأسباب خاصة .

كما شارك في البطولة عدد من أندية ومراكز الكراتية المميزة والفاعلة على ساحة الكراتية الفلسطينية وهي مركز التنين للكراتية / طولكرم ومركز شوتوكان نابلس ومركز التدريب الرياضي / رام الله ومركز اولمبي حارس ومركز شباب اسكاكا فيما اعتذر عدد آخر منها عن المشاركة لأسباب قاهرة .

وقد تميزت البطولة بمشاركة عدد كبير من الفتيات للمرة الأولى من لاعبات الجامعات والأندية وكذلك عدد كبير من اللاعبين المعروفين والأبطال لهذه اللعبة وقد بدأ ت مراسيم البطولة بحفل اسطوري قاده مدير البطولة الخبير طارق أيوب الذي رحب بدوره بكافة الحضور وعلى رأسهم عميد كلية التربية الرياضية بجامعة النجاح الدكتور جعفر ورئيس الأنشطة الرياضية بالجامعة الدكتور جمال شاكر وكذلك عضوي مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للكراتية الخبير ضرغام عبد العزيز والأخت ديالا غوشة .

كما رحب بالحكمين الدوليين الخبير جمال سعده والخبير علي طربيه من فلسطين الداخل وبجميع اللاعبين المشاركين وبالجمهور الكبير الذي ملآ مدرجات القاعة الرياضية ومن ثم بدأت المراسم بتلاوة عطرة للقرآن الكريم تلاها احد طلاب جامعة النجاح .

وبعدها كانت أولى الكلمات لرئيس الأنشطة الرياضية بجامعة النجاح الدكتور جمال شاكر أثنى فيها على الطاقم الإداري والفني للبطولة ومستذكرا الدور الهام لجامعة النجاح في احتضان هذه البطولة التي أصبحت تقليدا سنويا .

ومن ثم أعطيت الكلمة إلى الخبير ضرغام عبد العزيز الذي ألقى كلمة الاتحاد الفلسطيني للكراتية ركز فيها على أهمية العمل الجماعي ووحدة الصف داخل اتحاد الكراتية وكذلك وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وعلى أحقية دعم ومساندة كل الجهود التي تعمل لمصلحة الكراتية الفلسطينية وعلى اعتماد المهنية الإدارية والفنية العالية في توزيع الأدوار كما شكر كل القائمين على تنظيم البطولة داعيا إياهم مواصلة تنظيم مثل هذه البطولة الهامة والتي تستهدف الشريحة المثقفة في المجتمع.

وبعدها أعطيت الكلمة إلى الخبير عمر اشتية لإلقاء كلمة حكام البطولة حيث ركز فيها على الجانب الفني والمهني المطلوب من الحكام وعلى الحيادية التامة في التحكيم واعتماد القانون الدولي وتوخي الدقة والمهنية في التحكيم وبعدها قدم مدير البطولة الخبير أيوب شكره الجزيل نيابة عن الجميع إلى مدرب منتخب جامعة النجاح الاستاذ احمد ابوعابد منسق عام البطولة على التحضيرالرائع والاستعداد الإداري والتقني للبطولة.

ومن ثم قدم لاعبي جامعة النجاح الأخوين يحيى ومحمد جعافرة عرضا رائعا في الكاتا لتنطلق بعدها صافرة البدء في المنافسات والتي قادها نخبة من الحكام الدوليين والوطنيين وعلى رأسهم الخبير مادح سالم رئيس لجنة حكام البطولة وكل من الخبراء والحكام جمال سعده وعلي طربيه وعصام شعبان وخالد ابورميلة ومرسال مرسال وهيثم عويضة وجمال بيشاوي وزياد حجازي وخضر الفروخ وزهير فواز ومحمد مادح ووسيم شملاوي وعماد البكري .

وبعد انتهاء المنافسات التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل جاءت النتائج كما يلي :

كاتا فتيات :

المركز الأول : ضحى حمدان / جامعة النجاح
المركز الثاني : سماح عبد الجليل / مركز شوتوكان نابلس
المركز الثالث : سماح القطب / جامعة النجاح
المركز الثالث المكرر : آية ياسين / جامعة الاستقلال

كاتا ذكور :

المركز الأول : محمد جعافرة / جامعة النجاح
المركز الثاني : رائد صرفندي / مركز التدريب الرياضي رام الله
المركز الثالث يحيى جعافرة / جامعة النجاح
المركز الثالث مكرر : سليم جاد الله / مركز شوتوكان نابلس

قتال فتيات :

المركز الأول : ضحى حمدان / جامعة النجاح
المركز الثاني : نور عساف / جامعة الاستقلال
المركز الثالث : صفاء خليل / جامعة الاستقلال
المركز الثالث المكرر : آية خميس / جامعة الاستقلال

قتال ذكور :
وزن تحت 60 كغم :

الأول : حسام نصر الله / مركز التنين طولكرم
الثاني : كرم منصور / مركز شوتوكان نابلس
الثالث : تيسير شاهين / جامعة النجاح
الثالث المكرر : شادي مشهور / مركز شباب اسكاكا

وزن تحت 67 كغم :

الأول : سعيد أيوب / جامعة خضوري
الثاني : أجود عودة / جامعة الاستقلال
الثالث : إياد أبوزر / مركز شوتوكان نابلس
الثالث المكرر : هيثم ابوداوود / جامعة خضوري

وزن تحت 75 كغم :

الأول : مجد عبده / الجامعة العربية الأمريكية
الثاني : محمود هندي / مركز شوتوكان نابلس
الثالث : عبد الفتاح دحدول / مركز شوتوكان نابلس
الثالث المكرر : محمد عبد الرازق / مركز التدريب الرياضي رام الله

وزن تحت 84 كغم :

الأول : حسن الشافعي / جامعة النجاح
الثاني : فايز أبو معمر / مركز التنين طولكرم
الثالث عماد دويكات / مركز شوتوكان نابلس
الثالث المكرر : ربيع عبد الهادي / جامعة الاستقلال

وزن فوق 84 كغم :

الأول : حازم نافعة / جامعة النجاح
الثاني : محمد ألشني / مركز التدريب الرياضي رام الله
الثالث : محمود بلبول جامعة الاستقلال