الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور قراوة بني حسان الثانوية تنفذ يوم الريادة الطلابية

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 19:59 )
سلفيت- معا - نفذت مدرسة ذكور قراوة بني حسان الثانوية في محافظة سلفيت يوم الريادة الطلابية، تسلم خلاله الطلبة مهام مدير المدرسة وهيئتها التدريسية ليقوموا بتنفيذ كافة متطلبات الدوام المدرسي بكامل حيثياته.

وأفاد (مدير المدرسة) الطالب خضر ريان من الصف الحادي عشر الادبي بان هذه الخطوة تعزز ثقة الطالب بنفسه وتمكنه من تقمص ادوار تربوية ريادية في مجالي الادارة والتدريس، مما يكسبه العديد من المهارات الاساسية في الاتصال والتواصل وتقدير الذات.

وجرت الفعالية بحضور مدير المدرسة محمد عبد الهادي والهيئة التدريسية ومدير التربية رفيق سلامة ورئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة، ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الاقرع واعضاء المجلس البلدي حسام عاصي وعمر ريان وراضي ريان.

واكد مدير المدرسة الفعلي محمد عبد الهادي بأنه تم اختيار طلبة للقيام بادوار مدير المدرسة والمعلمين والسكرتير من اجل اشراكهم في عمليتي التعلم والتعليم، وزيادة انتمائهم للمدرسة وبيئتها التعليمية وخلق الدافعية لتحصيل علمي افضل، موضحاً بان هذه الفعالية حظيت باهتمام واسع من اولياء الامور.

وبدوره اثنى مدير التربية رفيق سلامة على جهود الادارة في اتاحة الفرصة للطلبة لممارسة انشطة ريادية تمهد لاعداد جيل يمتلك الثقة بالنفس ويتحمل المسئولية، وفي الوقت ذاته تخلق جوا من الحافزية والتنافس الايجابي وتدفعهم نحو التجاوب مع الادارة والهيئة التدريسية لتنفيذ مهامها بفاعلية.

واعرب سلامة عن امله بان تتكرر الفعاليات التربوية التي تتمحور حول الطالب لكسر الروتين والنمطية اليومية في الية التعامل بين الطالب والمعلم، الامر الذي يفضي الى خلق الحيوية لدى الطلبة وتجديد النشاط عندهم وتحسين مستوياتهم التحصيلية، موجها الشكر للادارة ولمنسق الفعالية المرشد التربوي محمد عويد، وكامل الهيئة التدريسية والمجلس البلدي والمجتمع المحلي والطلبة.