الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء "الكابينت" الإسرائيلي يزورون مقر الموساد سراً

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- معا - زار الوزراء الإسرائيليين الأعضاء في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" الجمعة الماضية وبشكل سري مقر قيادة جهاز الموساد وسط إسرائيل؛ بهدف الاطلاع على طريقة عمل الموساد وتلقي شرحاً عن طبيعة نشاطاته وأخر التقييمات الأمنية والسياسية وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" التي كشفت سر الزيارة يوم الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة أن الوزراء الجدد الذي دخلوا لأول مرة "الكابينيت" مثل نفتالي بينت ويائير لبيد وتسيفي ليفني وغلعاد اردن، التقوا بقيادات رفيعة بالموساد الذين قدموا لهم شرحا حول عمل الجهاز وأخر تقديرات الموساد حول الوضع في سوريا والربيع العربي والموضوع النووي الإيراني.

وتلقى الوزراء شرحاً للأوضاع السياسية والأمنية وفقا لرؤية أجهزة الأمن قدمها رؤساء الموساد والاستخبارات العسكرية والشاباك الذين كانوا في استقبال وزراء "الكابينت" الذين حصلوا على فرصة الاطلاع على مواد غاية في السرية ما حول الوزراء الجدد إلى شركاء في أسرار الدولة الأمنية الأكثر حساسية حسب تعبير "يديعوت احرونوت".

وفي نهاية الزيارة وقع الوزراء على وثيقة سرية يتعهدون عبرها بعدم تسريب أية معلومات اطلعوا عليها الأمر الذي جعل الوزراء يرفضون التطرق حتى الى نبأ قيامهم بالزيارة ذاتها.

وتأتي الزيارة وفقا للصحيفة نتيجة سياسة نتنياهو الذي يحاول تأهيل الوزراء بأسرع وقت ممكن ووضعهم في صورة الأمور السرية ومنحهم الأدوات اللازمة التي تساعدهم على اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضايا "الأمنية" الحساسة.