الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في طولكرم لمناقشة تحديث الخطة التنموية الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 02:57 )
طولكرم- معا - نظمت مؤسسة (CHF) الدولية، بالتعاون مع بلدية طولكرم، ورشة عمل لتحديث الخطة التنموية الاستراتيجية لمدينة طولكرم، وذلك ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI)، الذي تنفذه مؤسسة (CHF) الدولية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وعقدت الورشة بحضور سليمان خليل نائب رئيس بلدية طولكرم وعدد من أعضاء المجلس البلدي وبمشاركة فاعلة من ممثلي المؤسسات المحلية وأهالي مدينة طولكرم.

وافتتحت الورشة التي عقدت في قاعة مكتبة بلدية طولكرم، بكلمة ترحيبية من قبل نائب رئيس البلدية، أعرب خلالها عن سعادته بعقد هذه الورشة المجتمعية لمناقشة اجراءات تحديث الخطة التنموية الاستراتيجية لمدينة طولكرم، بحضور كافة شرائح وقطاعات المجتمع والذي يؤكد ان منهجية المشاركة فعلا كانت موجودة طيلة مراحل اعداد الخطة.

وأضاف سليمان ان عملية التحديث للخطة تعكس التوجه التنموي للمجلس البلدي وأهالي مدينة طولكرم، مقدما شكره وتقديره إلى فريق التخطيط الإستراتيجي الذي عمل طوال الفترة السابقة بخطى حثيثة لإتمام عملية تحديث الخطة الاستراتيجية، ومؤسسة (CHF) الدولية على جهودها النوعية لخدمة المجتمع المحلي ولما قدمه فريق المؤسسة من دعم فني متواصل لانجاز الخطة.

من جانبه، أكد خالد أبو علي ممثل مؤسسة الـ (CHF) الدولية على ان التخطيط الاستراتيجي له أهمية كبيرة في تحديد الأولويات والأهداف التنموية, وان المؤسسة تعمل بتعاون مستمر مع هيئات الحكم المحلي لتقديم الدعم الفني اللازم لإنجاز خططها الاستراتيجية وتحديثها لدفع عجلة التنمية التي تعتمد على مبدأ المشاركة المجتمعية.

وأوضح ان مؤسسه CHF تقدم خدماتها بشكل دائم للمؤسسات المحلية عبر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) للوصول الى خدمات التنمية المستدامة وتعاون المؤسسة مع بلدية طولكرم كان تجربه ناجحة، مبديا اعتزاز المؤسسة بمستوى التعاون الايجابي المتميز لإنجاز هذا المشروع الهام.