الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة عسقلان تمنع الأسرى من العلاج بعد حادثة طعن السجان

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 23:28 )
رام الله - معا - أكد عدد من اهالي الاسرى الذين زاروا أبناءهم، اليوم الثلاثاء، في سجن عسقلان، أن إدارة السجن وفي سابقة خطيرة بحق الأسرى الفلسطينيين اوقفت ارسال المرضى للعيادات من أجل علاجهم.

وقال الناطق الاعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة السجن لا زالت تمارس حملات مداهمة وتفتيش وقمع كبيرة ضد الاسرى، وبأبشع الصور على خلفية مهاجمة الاسير محمود زهران من بلدة دير أبو مشعل بمحافظة رام الله لأحد السجانين وطعنه قبل عدة أيام.

وأضاف أبو كمال بأن الأهالي أكدوا في اتصال هاتفي بمركز أسرى فلسطين للدراسات، بأنه واثناء الزيارة كان هناك حالة تأهب من قبل السجانين والتي على ما يبدو تظهر نية إدارة السجن بمداهمة اقسام السجن من جديد والعبث بها والقيام بحملة قمع جديدة للأسرى.

كما أكد الأهالي من خلال أبنائهم بأن إدارة السجن قامت بحرمان الأسرى من الأجهزة الكهربائية بكافة اشكالها، وكذلك مصادرة ملابسهم الخاصة، وحرمانهم من "الكانتينا"، إضافة إلى ذلك منعهم من الفورة.

جدير بالذكر ان الاسير محمود زهران من قرية ابو مشعل قضاء رام الله، ومحكوم بالسجن 18 سنة، تم اعتقاله بتاريخ 13/ 5/ 2003، قام بمهاجمة أحد السجانين صباح يوم السبت الماضي، بعد قيام الاخير باستفزاز الاسرى والاستهزاء منهم، ووجهت محكمة الاحتلال تهمة جديدة وهي محاولة القتل، ولا زال زهران يتعرض للتعذيب منذ يوم الحادثة.