الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: الأسير محمد أبو عمشة يعلن إضرابه عن تناول الدواء

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 08:16 )
غزة - معا - أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن الأسير الفلسطيني محمد صالح عيسى أبو عمشة 50عاما من سكان قطاع غزة قد أعلن إضرابه عن تناول الأدوية التي تقدمها له إدارة السجون بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها بحقه ، واحتجاجا علي رفضها إجراء عملية جراحية في القلب كانت قد أقرت له مسبقا وتم إرجاؤها عدة مرات .

وقال فادي أبو عمشة نجل الأسير في حديثه لدائرة الإعلام في الجمعية بأن والده قد أصيب منذ اعتقاله بنوبات قلبية متعددة بسبب ضعف في عضلات القلب ويحتاج إلى إجراء عملية عاجلة إضافة إلي معاناته من مرض الغضروف وضعف النظر، مشيرا إلى أن والده قد تعرض في وقت سابق من هذا الشهر إلى نوبة قلبية قوية وقد أجرى له الأطباء عملية إنعاش بواسطة الصعقات الكهربائية لإنقاذ حياته ، نقل بعدها إلى مستشفى سوروكا ولم يتلقى العناية الطبية المطلوبة وأعيد مرة أخرى إلى السجن.

وأضاف بأن الوضع الصحي لوالده خطير للغاية وأن ما يتناوله من أدوية لا تجدي نفعا بل فاقمت من وضعه الصحي متسببة له في أعراض صحية خطيرة حيث انتفخت الجهة اليسرى من جسده وحدث ارتخاء في عضلات جسمه استمر لعدة أيام ، وبالرغم من ذلك فقد قرر الاحتجاج من خلال مقاطعة عيادة السجن والامتناع عن تلقي العلاج .

وناشد ابن الأسير أبو عمشة الرئيس ابو مازن وكافة الجهات الحقوقية والإنسانية التدخل من أجل الضغط على الإحتلال لتوفير العلاج اللازم لوالده وإجراء عملية جراحية له والعمل على إطلاق سراحه ليتسنى له متابعة علاجه خارج أسوار السجون .

يذكر بأن الأسير محمد صالح ابو عمشة من بلدة بيت حانون بعزة وهو معتقل منذ عام 2006 ومحكوم لمدة 7 أعوام ويقبع حاليا في سجن عسقلان .