السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعتري يبحث مع رئيسة بعثة التواجد الدولي مشروع تأهيل الخليل

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 12:09 )
الخليل- معا - بحث الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل مع رئيسة بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل " كرستين فوسين" امكانيات التعاون لتنفيذ مشروع تأهيل البنية التحتية للبلدة القديمة من مدينة الخليل و على حد الخصوص في قطاعي تصريف مياه الامطار و استكمال ربط شبكة مياه البلدة القديمة بالشبكة الرئيسة للمدينة و التي يعطل الاحتلال استكمالها.

وقال الدكتور الزعتري خلال اللقاء الذي عقد في دار البلدية بحضور اعضاء من المجلس البدي و طاقم من البعثة ان البلدة القديمة لها الاولية باهتمامات بلدية الخليل و ما جرى في الشتاء الماضي من تجمع لمياه الامطار في حواريها يشكل مؤشرا خطيرا يجب العمل على انهاء اساببه قبل بداية شهر رمضان القادم لحماية اسواق المدينة من اثار العمل و الحفاظ على الحركة التجارية و الدينية خلال الشهر الفضيل.

واضاف الدكتور الزعتري ان لبعثة التواجد الدولي دور مهم في مساندة بلدية الخليل و تسهيل مهمتها من خلال التنسيق مع الجانب الاسرائيلي و الضغط باتجاه رفع العقبات التي تصنعها سلطات الاحتلال من امام طواقم بلدية الخليل خلال تنفيذ العمل و توفير الاجواء المناسبة لإنهاء المشروع بأسرع وقت ممكن لما يشكله هذا المشروع من حماية للبلدة القديمة بسكانها و تاريخها و ارثها الحضاري و الانساني.

كما تطرق رئيس بلدية الخليل في حديثه عن ثقة المجلس البلدي بطاقم البعثة و قناعته بأهمية دورهم في مدينة الخليل وشاكرا جهودهم لنسج علاقات تعاونية و انسانية مع سكان المدينة و مؤسساتها و دعمهم للمشاريع التي تتلمس احتياجات المواطن و تخفف من اعباء ما تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءات و انتهاكات بحقه بشكل يومي .

من جانبها اعربت "فوسين" عن تفهمها لاحتياجات سكان مدينة الخليل و مطالباتهم مبينة الصلاحيات الموكلة للبعثة حسب الاتفاقيات بين الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي و ما ينص عليه بروتوكول الخليل الذي شكلت البعثة بناء عليه.

ووعدت "فوسين" ببذل كل الجهود الممكنة للعمل و الشراكة مع بلدية الخليل ضمن صلاحيات البعثة و بما يحقق المهمة الانسانية و الرقابية التي العمل البعثة من اجل تحقيقها في المدينة و العمل بجدية نحو تسهيل انجاز مشاريع البلدة القديمة و انجاحها .و مؤكدة على اهتمامها باستمرار التعاون بين بلدية الخليل و البعثة .

وفي وقت لاحق التقى الدكتور الزعتري وفدا يمثل مؤسسة التعاون الالماني GIZ بحث خلال اللقاء مجموعة من المشاريع التي تتطلع المؤسسة الالمانية لتنفيذها في مدينة الخليل بالشراكة مع بلدية الخليل و خاصة في مجال بناء القدرات و تطوير الكادر البشري و المساهمة في تمكين بلدية الخليل في التحول الالكتروني بالإدارة المؤسساتية.