الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جورة الشمعة وابو ديس صعدا الى الدور الثاني بعد خسارة بيت جالا بالخمسة هذا اليوم

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 23:43 )
بيت لحم - معــــاً - وجدي الجعفري - غادر فريقا جورة الشمعة وأبوديس الدور الأول من بطولة ( فداك يا أقصى ) التي ينظمها نادي العبيدية غادرا الى الدور الثاني لاحقين ببقية الفرق التي سبقتهم للصعود الى هذا الدور كان ذلك بعد خسارة فريق بيت جالا الخسارة الثانية ضمن مباريات المجموعة الثانية فقد إنتهى اللقاء الذي جرى هذا المساء والذي جمع جورة الشمعة وأرثوذكسي بيت جالا بفوز ساحق لجورة الشمعة 5/صفر، وبالتالي أصبح رصيد الجورة 6 نقاط في المركز الأول وأبوديس ثلاث نقاط في المركز الثاني وبيت جالا لا شيء في المركز الثالث .. وبهذا تحددت معالم جميع المجموعات بإستثناء المجموعة الرابعة التي بقي في جعبتها مبارتان الأولى ستجري غداً بين حوسان والثقافي والثانية مؤجلة بين حوسان والأهلي ستجري يوم الجمعة .

الشوط الأول :
بدأ فريق جورة الشمعة مهاجماً من أجل تعزيز فوزه السابق على أبوديس ومن ثم إندفع مهاجموه بقيادة المخضرم عمر إبراهيم وسائده عيسى إبراهيم وخليل عابد أحمد يوسف المتأهب سجل الهدف الأول في الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول كان ذلك من خطأ دفاعي وذلك بسبب سوء في تقدير الكرة بين المداف سامر عيد الحارس أكرم ابو صرة مما استغله اللاعب عمر إبراهيم في تسديد كرة قوية إلا أن الحارس صدها لتجد قدم أحمد يوسف المرصاد وعانقت الشباك .. الهدف الثاني جاء في الدقيقة 28 ومن خطأ دفاعي ايضا بين المداف رائد ابو شقرة الذي توانى عن تشتيت الكرة ليستغلها اللاعبر عمر إبراهيم فيرفع الكرة الى زميله اللاعب فيصل عمران وسددها برأسه معلناً عن ميلاد الهدف الثاني بعد هذا الهدف تبادل الفريقان الهجمات الى ان إنتهى الشوط الأول بتقدم جورة الشمعة 2/صفر .

الشوط الثاني :
في هذا الشوط ظهر التعب واضحا وضعف اللياقة البدنية على فريق بيت جالا وعابهم انهم لا يلعبون بحرارة واعتمادهم على مصيدة التسلل بشكل مبالغ فيه مما مكن فريق الجورة من زيادة رصيده من الاهداف بثلاثية اخرى كانت كالتالي
جلال إبراهيم الظهير القشاش الذي شاهدته يتقدم كثيراً لمساعدة منطقة الوسط سجل الهدف الثالث في الدقيقة 73 الذي سدد كرة جميلة أخذت طريقها الى المرمى .. الهدف الرابع لجورة الشمعة جاء في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب هاشم صالح وعاود اللاعب جلال إبراهيم وسجل هدفاً ثانياً الخامس لفريقه .. لتنتهي المباراة بفوز الجورة 5/صفر .

حكم اللقاء : ناصر غريب وساعده منير أبولطيفة وغالب النتشة .
غدا في البطولة
حوسان + ثقافي بيت ساحور