السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

جيش الاحتلال يشكّل "كتيبة مدرعات" جديدة

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 22:02 )
بيت لحم - معا - يعدُ الجيش الاسرائيلي لتشكيل كتيبة مدرعات جديدة ستكون تحت قيادة منطقة الجنوب في الجيش، لتنضم بذلك لكتيبتين للمدرعات في الجيش واحدة تخدم تحت قيادة المنطقة الشمالية والثانية تحت قيادة المركز.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء، فإن هذه الكتيبة سوف تخضع لقيادة الجيش في المنطقة الجنوبية، وسيكون مقرها الرئيسي في معسكر الجيش "سبطه" في النقب، والذي يجري فيه تدريب عناصر الجيش لسلاح المدفعية.

وأشار الموقع ان هذا التوجه في الجيش جاء في اعقاب الدور المهم الذي يقوم به سلاح المدفعية في الجيش خاصة في منطقة الشمال، وكذلك بعد استيعاب أنواع جديدة من السلاح في الجيش، ولاستخدام صواريخ "تموز" من قبل سلاح المدفعية في هضبة الجولان مؤخرا من قبل سلاح المدفعية، ردا على مواقع سورية بعد اطلاق قذائف نحو الجانب الاسرائيلي ونجاحها سبب آخر لهذا القرار.

يشار ان الجيش الاسرائيلي يتكون فيه عدة ألوية ومن ضمنها كتائب لسلاح المدفعية، ويبدو ان الجيش يتجه نحو تشكيل سلاح مدفعية مستقل عن باقي الالوية يشارك الى جانبها تحت قيادة موحدة، خاصة ان ضابط في الجيش أكد ان هذا التشكيل الجديد لاعداد الجيش الاسرائيلي للمراحل القادمة.