السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تعقد جلسة تقييم سير انجاز خطتها السنوية

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 12:00 )
رام الله- معا- عقدت بلدية رام الله جلسة تقيمية لخطة عملها السنوية للربع الأول من العام 2013، وشارك في الجلسة رئيس بلدية رام الله موسى حديد ومدير عام بلدية رام الله احمد ابو لبن ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام.

وخلال الجلسة التي عقدت في قاعة عيسى زيادة في قصر رام الله الثقافي وقام بإدارتها مدير عام البلدية احمد ابو لبن، قدم مدراء الدوائر عرضا لسير الانجاز في بنود الخطط السنوية المعتمدة لكل دائرة، وابرز الانشطة الرئيسية والفرعية في انجاز الخطط والتكلفة التقديرية والفعلية المالية، كما قام المشاركون عقب كل عرض بمناقشة مدير الدائرة و طرح الأسئلة عليه فيما يخص بسير الانجاز في خطته السنوية.

واستهلت العرض د. صفاء الدويك مستشار بلدية رام الله لنظم المعلومات الجغرافية بعرض لسير الانجاز في حدة البلدية الالكترونية، حيث قامت بالقاء الضوء على سير العمل في مشروع البلدية الالكترونية ومشروع التسمية والترقيم وموقع نظم المعلومات الجغرافية بالإضافة إلى مشروع رام الله مدينة ذكية.

وقدم د. شادي الغضبان مدير دائرة الهندسة عرضا لسير الانجاز في خطة الدائرة الهندسية، من حيث تأهيل البنية التحتية، واعمال الطوارئ قبل واثناء وبعد العاصفة الثلجية، ومشاريع الصرف الصحي وسوق رام الله الشعبي.

كما قدم مدير الدائرة المالية سليمان غنيم عرضا لسير الانجاز في اعمال الدائرة لغاية شهر نيسان الحالي، بينما قدمت م. ملفينا الجمل القائم باعمال مدير دائرة الصحة والبيئة عرضا لابرز مشاريع الصحة والبيئة بما يشمل المراحل النهائية لانجاز مشروع مدارس صحية وصديقة للبيئة، وتنظيم مركز المدينة وازالة البسطات وتجميل المدينة وجمع النفايات.

بدورها عرضت مديرة الدائرة الادارية الين سابا سير الانجاز في مشاريع الدائرة للربع الاول من العام 2013 وابرزها توسيع مركز خدمات الجمهور، ومشروع عدادات مواقف السيارات بالدفع المسبق.

سير الانجاز لمشاريع الدائرة الثقافية والمجتمعية عرضته سالي ابو بكر مشرف وحدة البرامج الثقافية وابرزها التحضيرات لمهرجان نوار نيسان و سوق الحرجة ومهرجان التسوق ومهرجان وين ع رام الله، بالاضافة الى دعم واسناد المؤسسات الثقافية في المدينة .

من جهتها استعرضت مديرة العلاقات العامة سير الانجاز لمشاريع الدائرة وبالاخضا فيما يتعلق بتطوير العلاقات مع المدن الاجنبية والعربية ، وتطوير العلاقة مع المؤسسات المحلية في المدينة، كما استعرضت الاصدارات الاعلامية والحملات التوعوية والاعلامية التي تقوم بها الدائرة بالاضافة الى سير العمل في مركز رام الله للمعلومات السياحية.

وختام العروض كان تقرير الموازنة الذي قدمه منسق الموازنة موسى حنحن وابرز فيه التكلفة الفعلية لانشطة الدوائر من الميزانية العامة لبلدية رام الله.

ومن ثم تم فتح باب النقاش بين المشاركين لوقفة تقيمية بناءة تساهم في وضع اليد على المعيقات والمشاكل التي واجهتها الدوائر في تنفيذ خططها وتم العمل على اقتراح الحلول الواجب اتخاذها لضمان استكمال تنفيذ الخطة السنوية لبلدية رام الله.

وتعتبر هذه الوقفة التقيمية الفصلية الاولى لخطة البلدية السنوية 2013 لتقييم سير الانجاز مع الاشارة الى ان الادارة التنفيذية لبلدية رام الله تقوم بشكل اسبوعي بعقد لقاء لمتابعة سير انجاز العمل لدى الدوائر.