السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للعمال يلتقي عددا من ممثلي الاتحادات النقابية البرازيلية

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 13:22 )
رام الله -معا- التقى يوم امس وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين في مدينة رام الله مع عدد من النقابيين البرازيليين الذين حضروا الى فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني في اطار وفد كبير يمثل المنظمات الشعبية والنقابات في البرازيل .

وتضمن الوفد البرازيلي ممثلي عن اتحادات العمال البرازيلية C U T و C T P وFORCA واتحاد المعلمين في البرازيل واتحاد عمال المعادن والصناعات الثقيلة حيث انهم يمثلون عشرات الملايين من العمال البرازيلين .

وقدم محمد عرقاوي نائب الامين العام مداخلة حول الاتحاد العام لعمال فلسطين والتعريف على محطاته النضالية والتاريخية ونشاطاته في اطار العمل الوطني النضالي والتحرري الى جانب العمل النقابي المطلبي . والدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين وتنظيمهم وتوعيتهم حول قضايا الحقوق والواجبات في مختلف الاصعدة العمالية .

كما اكد عرقاوي على استقلالية الاتحاد العام لعمال فلسطين وموقفه الرافض للتدخل بالشؤون النقابية الفلسطينية ، معتبرا ان العديد من الجهات تحاول منع تقدم عمل النقابات في فلسطين بشكل ديموقراطي .

وطالب عرقاوي خلال الاجتماعات المتعددة التي التقى بها النقابيين البرازيليين العمل على مزيدا من التفاهمات بين الاتحاد العام والاتحادات النقابيةالبرازيلية في القضايا التي تهم الدفاع عن حقوق العمل والعمال في جميع المواقف الدولية وتوحيد الجهود من اجل انجاح وتعزيز دورالاتحاد العالمي للنقابات W F T U في قارات العالم ومحاربة كل اشكال التدخل الامبريالي والراسمالي الساعي الى تفتيت الحركات النقابية في العالم .

وتم الاتفاق بين ممثلي الاتحادات البرازيلية والاتحاد العام لعمال فلسطين على توطيد العلاقة بينهما وتم توجيه دعوات رسمية من الاتحاد العام لعمال فلسطين الى هذه الاتحادات التي رحبت بزيارة فلسطين وسيتم دعوة نقابيين فلسطينيين الى البرازيل لدراسة تنفيذ العديد من المشاريع التضامنية مع عمال فلسطين .

ووجه عدد من الاتحادت البرازيلية الدعووة للاتحاد العام لعمال فلسطين لزيارة البرازيل في النصف الثاني من هذا العام .

وفي نهاية الاجتماع تبادل الوفد النقابي الفلسطيني والنقابيين البرازيلين الهدايا التذكارية ، وتم الاتفاق على متابعة الاتصالات بين الطرفين من اجل تنفيذ كافة القضايا التي تم الحديث بها.