السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركه الموراد لتطوير القدرات البشرية تنظم ورشة حول الاطفال

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 14:12 )
رام الله -معا - عقدت شركه الموراد لتطوير القدرات البشرية HRD بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم أمس الثلاثاء، ورشة عمل حول مشاكل كثرة الحركة وقلة الاصغاء والتركيز لدى الاطفال. واستضافت الخبير وائل ابو مخ والدكتور اكرم عثمان الذين عرضوا أهم المشاكل التي يواجهها الاهل والمدرسيين مع الطلاب موضوع النقاش واليه العلاج والمتابعه.

وشارك في اللقاء ما يزيد عن ثلاثين مؤسسة وعدد من المدارس الخاصة ومندوب من التربية والتعليم بالاضافة الى وزارة الشؤون الاجتتماعية ممثله بالسيدة هناء القيمري مدير عام الادارة العامه لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة بالاضافة الى عدد من المؤسسات المتخصصة في مجال الصحة النفسية والاجتماعية لكافة فئات المجتمع كمركز ابداع المعلم واللجنه العليا للمرشدين الاجتماعيين.

ورحبت اسيا القواسمي مدير عام الشركه بالحضور واكدت على ضرورة استمرار اللقاءات التشاورية والدورات التثقيفية والتدريبية للمرشدين والمعلمين لمتابعة الاطفال الذين يعانون من مشاكل الاصغاء والتركيز وكثرة الحركة، من منطلق ضرورة المتابعه خاصة ان هؤلاء الاطفال يحتاجون للمعاينه والمراقبة خوفا من تسرب الاطفال من المدراس نتيجة الضعف الحاصل للاطفال المستهدفين.

وطرح الحضور وطالبوا بأهميه عقد مثل هذه اللقاءات خاصة ان المنطقة تفتقر بشكل او بآخر لمثل هذه التخصصات ، كما اكدوا على ضرورة توعيه الاهالي والمدرسين.

ومن اهم مخرجات اللقاء :

1.تأليف لجنه وطنيه بالتعاون مع الجهات المختصة لمتابعه التوصيات. لانشاء مركز وطني للتشخيص والمتابعه والعلاج وفق معايير مهنيه لخدمه الاطفال الذين يعانون من كثرة الحركه وقلة الاصغاء والتركيز.

2. على المدى القريب عقد لقاءات دورية تشاورية تثقيفية لكافة المعنيين وعقد تدريبات مهنيه للتغلب على مشاكل كثرة الحركة وقلة الاصغاء والتركيز.

يذكر ان هذه الورشة هو اللقاء الثاني حيث ان الشركة قامت بعقد لقاء اولي العام الماضي.