السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية بغزة تحتاج لـ 12 مليون شيكل من الادوية لعام 2013

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 15:07 )
غزة-معا - قالت دائرة الصيدلة التابعة للمديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية المقالة إن المديرية بحاجة إلى مبلغ 12 مليون شيكل لتوفير الادوية والمحاليل الطبية لعام 2013".

وأكد مدير دائرة الصيدلة بالخدمات الرائد محمد شهاب أن المديرية طلبت مناقصة بالمبلغ المذكور للقيام بالتزاماتها تجاه المرضى والمراجعين لمراكز الخدمات الطبية.

وأوضح الرائد شهاب في تصريحات صحفية أن الخدمات لم تحصل إلا على جزء يسير من إجمالي المناقصة.

وقال شهاب "المناقصة المقدمة للعام الحالي تشمل الادوية والمحاليل الطبية والمستلزمات المخبرية والطبية بالإضافة الى مستلزمات الاشعة من الاحماض والأفلام وكذلك مستلزمات الطب الوقائي والعلاج الطبيعي" .

وأشار إلى أن ما تم توفيره حتى الآن لا يسد أدنى احتياجات الخدمات الطبية خاصة في ظل التزايد الكبير لعدد المراجعين في مراكز ومستشفيات الخدمات الطبية .

وتابع: "كما تصرف الخدمات كمية أخرى من الأدوية لمراكز الاصلاح والتأهيل المنتشرة في مختلف محافظات قطاع غزة والتي تشرف عليها مديرية الخدمات الطبية".

وطالب شهاب المسؤولين في الحكومة المقالة بالعمل على توفير الامكانيات اللازمة من أجل توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمراكز الخدمات الطبية الأمر الذي يؤدي إلى استمرار الخدمة الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني عموما ومنتسبي وزارة الداخلية خصوصاً.