الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس جامعة القدس يعقد اجتماعا طارئا للوقوف على سير العملية الانتخابية

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 18:02 )
القدس - معا - عقد مجلس جامعة القدس اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء، للوقوف على سير العملية الانتخابية وتحديدا طلب الكتلة الاسلامية منع مشاركة طلبة الدراسات العليا في الانتخابات المنوي اجراءها يوم الثلاثاء القادم 30-4-2013م.

وناقش المجلس الكتاب الخطي الموجه لعمادة شؤون الطلبة والذي تطلب فيه عدم مشاركة طلبة الدرسات العليا بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة وكذلك الكتاب الخطي الموجه من قبل القائم باعمال عميد شؤون الطلبة الى ممثل الكتلة الاسلامية والذي يرفض فيه طلب الكتلة الاسلامية، موضحا اسباب الرفض من الناحية القانونية والنقابية.

واكد المجلس بأن هذا الطلب يتعارض مع الانظمة والتعلميات المعمول بها في الجامعة من جهة، ومن جهة اخرى يتعارض مع سياسة الجامعة التي تهدف الى تعزيز قيم الديمقراطية والانفتاح على الحريات العامة.

ودعا المجلس كافة الاطر الطلابية للمشاركة في العملية الانتخابية والابتعاد عن الفئوية وتغليب الصالح العام من اجل انجاح العملية الديمقراطية بشكل يليق باسم ومكانة الجامعة.

واكد ابو عواد بان هناك مغالطات جسيمه تم ذكرها في البيان حول بنود الدستور والقرارات التي تم الاتفاق عليها سابقا خاصة وأنه يصدر من جهة نقابية من المفترض ان تكون أكثر المام بهذا الموضوع .

وكذلك استهجن ما ذكر في البيان حول العوائد المالية لمشاركة طلبة الدراسات العليا في الانتخابات واذا كان المقصود هو رسوم مجلس اتحاد الطلبة، فالجميع يعرف بأن هذا المبلغ يذهب الى ميزانية مجلس الطلبة.

واكد ابو عواد بان هذا الرد غير منطقي وان دل على شيء فانه يدل على محاولة خلط الاوراق لاهداف فئويه خاصه ولاداعي للتوضح هنا بان المشاكل التي تم ذكرها هي نتاج خصوصية جامعة القدس كمؤسسة وطنية تقوم بدورها بالشكل المطلوب في الظروف الصعبة التي نمر بها.

وختم ابو عواد تعقيبه داعيا جامعات الوطن ان تحذوا حذو جامعة القدس بالسماح لطلبة الدراسات العليا بالمشاركة في العملية الانتخابية وذلك لافساح المجال لهم كي يمارسوا حقهم في حرية التعبير كجزء اصيل من الجسم الطلابي والنقابي.