الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صرصور: على لجنة الاقتصاد الاهتمام بملفات المجتمع العربي بجدية وسرعة

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 18:23 )
القدس - معا - أكد النائب في الكنيست إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية، ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، وعضو لجنة الاقتصاد البرلمانية على تطلعه إلى أن تلعب لجنة الاقتصاد في اسرائيل دورا حيويا وفاعلا في حل العديدمن الملفات الساخنة، ذات العلاقة مع المجتمع العربي، خصوصا وأن اللجنة تعالج بحكم اختصاصاتها قضايا ذات علاقة مع أكثر من 7 وزارات اقتصادية واجتماعية.

وأشار الى أنه ومن خلال التجربة الشخصية في السنوات الماضية، غير متفائل كثيرا من قدرة اللجان البرلمانية على دفع السلطة التنفيذية إلى تحقيق تقدم ملموس بشأن القضايا الملحة، التي تفرض نفسها على أجندة المجتمع العربي في مجالات التجارة والصناعة والعمل والزراعة والصيد، والمواصلات والاتحادات المختلفة ،وأملاك العرب الغائبين وسلطة البث، والتلفزيون والاتصالات والاستهلاك وحماية المستهلك، والبنوك والبورصات وتطوير النقب والجليل... الخ.

وأكد صرصور على أن تسلم البروفيسور ( افيشاي برافرمن) رئاسة اللجنة بحكم تجربته الواسعة في مجال المال والأعمال والإقتصاد، وإلتصاقه بالطبقات الفقيرة واهتمامه بالمجتمع العربي، سيكون له اثره في تحسين أوضاع المجتمع العربي في جميع المجالات المذكورة، هذا إن توفرت النية لدى السلطة التنفيذية للتعاون فيما يعزز المساواة، ويعمق الشراكة العربية في الاستفادة من إمكانات الدولة.