الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يتلقى رسالة من نظيرته البريطانية تعرب فيها عن املها بنجاح حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 11:26 )
غزة-معا- تلقى وزير الشؤون الخارجية د. زياد ابو عمرو رسالة من نظيرته البريطانية مارغريت بنكيت هنأته بتعيينه وزيرا للخارجية في حكومة الوحدة الوطنية.

وأعربت وزيرة الخارجية البريطانية عن املها بنجاح حكومة الوحدة الوطنية، وقالت " اتمنى لحكومتكم ان تنجح في تحقيق السلام للشعب الفلسطيني وان تستطيع وقف اطلاق النار وفرض القانون والنظام في الشارع الفلسطيني وتأمين اطلاق سريع للجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط".

واضافت الوزيرة البريطانية :" اننا نسعى للعمل مع حكومة تقوم على مبادئ الرباعية ونذكر بضرورة الالتزام الكامل بهذه المبادئ، وآمل ان تقبل الان حكومة الوحدة الفلسطينية هذه المبادئ وتعمل على ايضاح ذلك بالاقوال والافعال".

واكدت الوزيرة البريطانية في رسالتها استمرار دعم بريطانيا لجهود الرئيس محمود عباس لتحقيق السلام في المنطقة.

وقالت " كما تعرفون فإن الحكومة البريطانية ملتزمة تماما بحل عادل وسلمي ونحن نعمل مع شركائنا الاوربيين وفي الرباعية لتحقيق هذا الهدف".

وشددت وزير بنكيت على ضرورة تأمين الافراج عن الصحفي البريطاني آلن جونستون الذي يعمل في غزة منذ ثلاثة اعوام، قائلة " انا ممنونة للتطمينات التي قدمتموها الى قنصلنا العام في القدس حول الجهود النشطة التي تبذلها الحكومة لتأمين اطلاق سراحه في أقرب وقت واسمح لي في هذا الخصوص ان اشجعكم انتم وزملائكم في هذا الموضوع فأسرته واصدقاؤه قلقون جدا على سلامته".