الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة يوحنا بولس الثاني تستعد لتسليم جائزة العطاء المتميز الثالثة

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 18:58 )
بيت لحم - معا - أكد الأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط، استمرار الاستعدادات والتحضيرات من خلال العمل الجاد لكوادر المؤسسة وأطفال بلا حدود للتحضير لإحتفال هذا العام بتسليم جائزة العطاء المتميز والذي لن يقلّ عن احتفالات العامين الماضيين اهمية.

وبين الاب فلتس أن احتفال هذا العام سيختلف عن سابقيه من حيث صاحب هذه الجائزة والذي سيكون شخصية غير فلسطينية من حيث الجنسية ولكنه شخصية فلسطينية من حيث الانتماء والعطاء لفلسطين وشباب فلسطين في عدة مجالات، وأهمها مجال البعثات والتعليم ورفد المجتمع الفلسطيني بكادر متعلم ومثقف ومتسلح بأعلى الشهادات الجامعية.

وقال الأب فلتس بأنه سيترك اسم هذا الشخص ليوم الإحتفال ليفي هذا الانسان حقه من التكريم لما قدمه خلال السنوات الطويلة الماضية من العمل بصمت.

هذا ومن المقرر ان يكون الاحتفال في الأول من أيار في مقر المؤسسة في بيت لحم الساعة السابعة مساءً، حيث ستوجه الدعوة لاحقاً علماً أن الاحتفال سيكون مفتوحاً لكافة اصدقاء ومحبي المؤسسة اينما وجدوا ولكل من يقدر العطاء المتميز في بيت لحم خصوصا وفلسطين عموماً.

وشهدت فلسطين وبيت لحم عموماً وساحات المقر العام لمؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط إحتفالاً رسمياً وشعبياً ودينياً، حضره العديد من الشخصيات الرسمية والوطنية والاعتبارية، في الأول من أيار من العام 2011 وبالتزامن مع إحتفال مركزي شهدته حاضرة الفاتيكان في روما بمناسبة إعلان تطويب البابا يوحنا بولس الثاني، وبمشاركة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ممثلاً عن الرئيس محمود عباس حيث ازيح الستار في حينه عن تمثال كبير صنع بيدٍ فلسطينية ومن حجر فلسطين للبابا الطوباوي الذي خص فلسطين بعناية خاصة خلال حياته.

وفي ذلك اليوم اطلقت جائزة البابا يوحنا بولس الثاني للعطاء المتميز في نسختها الأولى لتمنح لشخصيات قدمت الكثير في خدمة الإنسان حيث كان لما قدمته بالغ الأثر الذي انعكس ايجاباً على حياة الناس ليدخل تغييراً جذرياً وايجابيا في حياتهم.

وقد سلمت النسخة الأولى من الجائزة الى اللواء حازم عطالله قائد الشرطة الفلسطينية تقديراً لجهوده وللقفزة النوعية التي أحدثها في هذا المجال.

وفي الخامس من أيار من العام الماضي 2012 وفي احتفال مهيب بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإعلان التطويب سابق الذكر، نظمت المؤسسة احتفالاً كبيراً في قصر المؤتمرات في بيت لحم احتضنت خلاله ذخائر البابا الكبير وليتم تسليم النسخة الثانية من الجائزة الى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تقديراً لجهوده الجبارة التي انعكست ايجاباً وبشكل كبير على حياة الشباب الفلسطيني وتم ذلك بحضور الطيب عبد الرحيم ممثلاً عن السيد الرئيس محمود عباس الى جانب حشدٍ كبير من الشخصيات الوطنية والشعبية والعامة الى جانب حضور كبير .