الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس يتبنى 32 مواصفة عالمية

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 20:28 )
مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس يتبنى 32 مواصفة عالمية
رام الله - معا - تبنى مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الاربعاء، برئاسة وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس ادارة المؤسسة د.جواد ناجي، 22 مواصفة عالمية في مجال الطاقة الضوئية، والاعلاف، واعتمد (9) مشاريع معدلة لتحل محل مواصفات اخرى في مجال المنتجات الغذائية، والاعلاف الزراعية ونقل الكهرباء وتوزيعها بعد ان استوفت الشروط التي يجب ان تتوفر فيها، اضافة الى مشروع مواصفة جديدة ذات علاقة بشبابيك الالمنيوم.

واقر المجلس في بداية الجلسة التي عقدت في مقر الوزارة محضر الاجتماع السابق، وناقش مجموعة من القضايا ذات العلاقة بجودة المنتج الوطني وسبل تأهيل وتطوير المؤسسة وغيرها من القضايا.

واستعرض المجلس الانجازات التي حققتها مؤسسة المواصفات والمقاييس خلال الربع الاول للعام الجاري في مجال التعاون الاقليمي والدولي، والمعايرة والجودة والتأهيل، والتعليمات الفنية الالزامية، واعتماد المختبرات، والترويج.

وبين تقرير الانجازات اعتماد المؤسسة 36 مواصفة، و83 فحصا دوريا لعلامة الجودة والاشراف، في حين بلغ شهادات المطابقة للمنتجات المحلية والمستوردة 155، وفحوصات المطابقة للانظمة التشغيلية(50) كما صادقت على 134 بطاقة بيان.

وناقش المجلس مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها خلال الشهر الماضي في مراكش المغربية بما يمكن من تطوير نشاط الاعتماد في فلسطين، كما ناقش المجلس مقترح برنامج لتأهيل مصانع الباطون الجاهز للحصول على علامة الجودة الفلسطينية.

وأكد المجلس على ضرورة بذل مزيد من الجهود التي من شأنها تعزيز المنتج الوطني، وتحقيق الحماية المطلوبة للمنتجات الفلسطينية من خلال تعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني ورفع جودته، الامر الذي يتطلب الى التعاون مع مختلف طواقم الرقابة والتفتيش التابعة للوزارات والجهات الرقابية في الوطن.