الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان الطفولة التضامني مع الأسرى في رام الله

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 11:59 )
رام الله- معا - نظم احتفال ضم أكثر من 200 طفل فلسطيني من أطفال الأسرى وعائلاتهم، وبحضور وزير الأسرى عيسى قراقع ومحافظة رام الله ليلى غنام ورئيس بلدية البيرة والأسرى المحررين وبرعاية مركز إسعاف الطفولة في بلدية البيرة ووزارة الأسرى.

وقد بدأ الاحتفال بإطلاق حمامات بيضاء تعبيرا عن الحاجة إلى السلام الحقيقي والعادل الذي ينهي عذابات ومعاناة أطفال فلسطين، ورسالة من أطفال فلسطيني إلى العالم والمجتمع الدولي لإنقاذ الطفولة الفلسطينية المعذبة.

وزير الأسرى عيسى قراقع في كلمته اعتبر أن أطفال فلسطين الذين جاءوا ليفرحوا ويلعبوا يحتاجون إلى الحماية والأمان بسبب تواصل الاحتلال والحرمان وسياسة الاعتقالات، وقال إننا وباسم أطفالنا نشارك سامر العيساوي بفرحة الانتصار على الجلادين بعد إضرابه الملحمي الطويل.

وعبرت محافظة رام الله د.ليلى غنام عن سعادتها بروح الأمل واليقين لأطفالنا الذين يعشقون الحياة ويكرهون الظلم والاحتلال ، قائلة سنفرح دائما لأن الحياة لنا ولأولادنا والمستقبل لا يصنعه سوى أطفالنا بناة الدولة والاستقلال.

وصدحت الأناشيد والقصائد من الأطفال الذين غنوا للأسرى في السجون وعبروا عن حنينهم لآبائهم المعتقلين، وتألقت الطفلة الفنانة رنا مرار التي غنت للطفولة الفلسطينية وللحرية وسط زغاريد وأناشيد الحاضرين.

الاحتفال توجه الفنان الفلسطيني نضال الخطيب بعرضه مسرحية الناطور والتي عبرت بطريقة بسيطة وعميقة عن التاريخ الفلسطيني وحق العودة ونكبة اللاجئين في محاولة تعليمية لاستعادة الذاكرة والتصدي لمحاولات طمس التاريخ الفلسطيني ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وقد وزعت الهدايا في نهاية الاحتفال على الأطفال.