الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تلتقي ممثلين عن "انتربال"

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 12:08 )
غزة- معا - بحث وكيل مساعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمقالة م. سهيل مدوخ مع ممثلين عن الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية " انتربال" سبل دعم عدد من المشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي يمكن تنفيذها في الفترة القادمة.

وضم وفد المؤسسة كلا من م. محمود لبد مدير مكتب غزة وبمشاركة كل من أ. محمد زين أ. محمد شراب.

وقال لبد بأنهم في الوقت الحاضر يقومون بالتواصل مع أصحاب الخبرة , لاستقاء أفكار مشاريع يمكن تنفيذها في الفترة القادمة في مجالات عمل المؤسسة والتي تعنى بالتعليم , الصحة , الإغاثة -التنمية.

وأكد م. مدوخ التركيز في الوقت الحالي على المشاريع الموجودة ضمن الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي من أهمها مشروعي: القرية الالكترونية (Techno park) و مشروع دعم العمل عن بعد ( Out sourcing ).

واعتبر مدوخ ان مشروع ( الحدائق الإلكترونية ) هو مجمع للشركات التي تعنى بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, بحيث تقوم الحكومة بتوفير المكان , وتقوم مؤسسات القطاع الخاص بكل ما يتعلق بباقي المشروع , وفائدة المشروع توفير إمكانية الوصول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال بداية واحده وإمكانية تبادل الخبرة والمعرفة.

اما بخصوص مشروع( العمل عن بعد ) فقد أكد مدوخ على أهمية وأولوية هذا المشروع والذي يمكن من استيعاب عدد كبير من الخرجين التي للعمل في هذا المشروع خاصة مع وجود عدد كبير من خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتم تبادل النقاش حول مشاريع , مبدعون ومبادرون وآلية عملها ومشاريع تنظيم عمل قطاع الاتصالات الخارجية بأداء وأعمال الوزارة.