الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاتصالات تؤكد أهمية حوسبة سجل السكان من أجل خدمات أسرع وأسهل

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة صفاء ناصر الدين أهمية ما وصلت إليه أعمال اللجنة الوطنية لتحديث سجل السكان والربط الآلي في المؤسسات الحكومية كأحد الدعائم الرئيسة لبناء الحكومة الإلكترونية وتعزيز مفاهيم الشفافية والنزاهة، وهو ما يسهل تقديم الخدمات للمواطنين وخلال وقت أقصر.

جاء ذلك خلال لقاءها فريق اللجنة الوطنية برئاسة عماد شنان ممثلاً عن وزارة الداخلية مؤخراً في مقر الوزارة برام الله، مبينة حرصها على دعم أعمال اللجنة التي تضم عدداً من المؤسسات الحكومية ومهمتها العمل على حوسبة سجل السكان لاسيما فيما يتعلق بالسجلات الورقية لسجل المواليد والوفيات، ومن ثم البدء بمرحلة انجاز عملية الربط الآلي بين مختلف المؤسسات وبالتالي يصبح هناك مصدر مرجعي واحد للحصول على معلومات السكان والاحصاءات.

وأوضحت دور هذا السجل في تبادل المعلومات الإدارية والقضائية والإحصائية للمجتمع الفلسطيني وضرورة متابعة العمل على باقي السجلات الحكومية وحوسبتها لكي تكون قاعدة للمعلومات التي تحتاجها الوزارات المختلفة في عملها وبالتالي تحسين تقديم الخدمات للمواطنين.

كما قالت: "من الضروري أن تتوحد الجهود بين الحكومة الالكترونية واللجنة وممثلي الفريق الوطني لاطار التبادل البيني (زنار) للتنسيق المشترك بين اللجان وتكامل الأعمال فيما بينها بهدف تحقيق الأهداف المشتركة للوزارات ذات العلاقة.

بدوره اعتبر شنان أن الهدف من الزيارة عقد لقاءات مع الشركاء لتوحيد الجهود وتحديث سجل السكان وتحقيق الربط الآلي والاطلاع على إجراءات سير عمل مشاريع الربط الآلي والحكومة الالكترونية المنجزة من خلال الوزارة، وتوجيه العمل وآليات التعاون المشترك للسير قدماً بالتوازي مع الوزارات ذات العلاقة بالمشروع لضمان الجودة واكتمال التسجيل والتحديث المستمر للسجل.