الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تعلن الخميس المقبل موعداً رسمياً لإجراء إنتخابات نقابة عمال وموظفي البلدية

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 15:25 )
خان يونس- معا- أعلنت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة الخميس المقبل موعداً رسمياً لإجراء إنتخابات نقابة عمال وموظفي البلدية، بهدف إنتخاب جسم نقابي جديد يمثل كافة الموظفين أمام إدارة البلدية والجهات الرسمية المختصة.

وأكد هشام الشحري رئيس اللجنة التحضيرية لإنتخاب عمال وموظفي بلدية خان يونس، خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم، أنه وبتوصية من اللجنة الإنتخابية تم تحديد يوم الخميس المقبل الخامس من الشهر الجاري موعداً لإجراء الإنتخابات المذكورة، مشيراً إلى أن عملية الإقتراع ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في الخامسة من مساء اليوم ذاته، تليها عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج.

وأوضح الشحري أن ( 32 ) مرشح من الموظفين يتنافسون على مجلس النقابة المكون من ( 9 ) أعضاء سيتم تحديدهم بنظام الحصول على أغلبية الأصوات، لافتاً إلى أن الإنتخابات يغلب عليها الطابع النقابي بعيداً عن الأحزاب السياسية، مشيراً في الوقت ذاته أن عدد من يحق لهم الإقتراع يبلغ ( 394 ) موظف وعامل.

وشدد الشحري أنه وبعد إنتهاء عمل اللجنة التحضيرية من تسجل الناخبين وفتح باب الطعون والإنسحاب، تم التوافق على تكليف المحامي ناهض حلمي السقا بترأس اللجنة الإنتخابية التي تضم في عضويتها فريق من المحامين الأكفاء إضافة إلى أعضاء من اللجنة التحضيرية والإتحاد العام لنقابات العمال ونقابة المهندسين, مبينا أنهم قاموا بإرسال مخاطبات رسمية لوزراتي الداخلية والعمل ومركز الديمقراطية لحقوق العاملين وإدارة البلدية لإنتداب مبعوثين من قبلهم لمراقبة سير العملية الإنتخابية .

وذكر أنه وبعد الإعلان عن النتائج النهائية وفرز المرشحين فإن مجلس النقابة المنتخب سيتمكن من ممارسة عمله النقابي بشكل قانوني للمحافظة على حقوق العمال والموظفين والرقي بواقعهم إجتماعياً وفي كافة مناحي الحياة، وإتاحة المجال واسعاً لتعزيز الحوار الديمقراطي بشكل بنّاء مع إدارة البلدية والجهات الأخرى لحل جميع الإشكالات التي قد يتعرض لها الموظفين.

ونوه الشحري أن رآسة مجلس النقابة ستتم حسب اللائحة الداخلية لإنتخابات البلدية المعدة سلفاً والمتفق عليها قانونياً لإنتخاب شخص من الفائزين بالنقابة.