الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: الحكومة تولي الأولوية للهيئات المحلية في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 15:37 )
القدس -معا- أكد وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي على أن الحكومة الفلسطينية تولي الأولوية والأهمية القصوى للهيئات المحلية في محافظة القدس، وأن هذه الاهتمام هو واجب عليها، لما تمثله هذه الهيئات وموقعها الذي يشكل تحدياً للاحتلال ومستوطنيه، إضافة إلى كونها تعاني من آثار جدار الفصل العنصري الذي يحيط بها.

وشدد في الوقت ذاته أنه وبالرغم من هذه التحديات والصعوبات التي يضعها الاحتلال والتي تؤدي إلى عرقلة عملية البناء والتطوير في هذه الهيئات إلا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للعمل على تلبية احتياجاتها، وتوفير التمويل المطلوب لتقديم الخدمات والتي تعود بالنفع على المواطنيين.

جاء ذلك خلال لقائه مع رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة بهدف بحث واقع الخدمات والاحتياجات لهذه الهيئات، وذلك في مقر مجلس محلي الرام، بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني، ونائبه عبد الله صيام، ومدير عام حكم محلي القدس المهندس اياد خلف، ومدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

بدوره رحب محافظ القدس عدنان الحسيني بالوزير القواسمي وبالحضور، مشيراً إلى أهمية هذا اللقاء الذي يسهم في تعزيز التواصل بين الهيئات المحلية والوزارة للوقوف على احتياجات هذه الهيئات عن كثب، والذي من شأنه أن يعزز من صمود أهالي القدس في وجه الاحتلال وسياساته.

وعرض المهندس هاني كايد المشاريع المقترحة من قبل الهيئات المحلية كل على حدة والتي شملت ( تعبيد وشق طرق رئيسية وداخلية وانارتها، وتأهيل وتوسيع شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وكذلك إنشاء جدران استنادية، وتوفير سيارات لجمع النفايات، وكذللك عمل المخططات الهيكلية، وعمل صيانة للمدارس، والعمل على إنشاء مقرات وقاعات لمجالس بعض الهيئات المحلية، وغيرها من المشاريع).

وفي نهاية اللقاء استمع القواسمي لمطالب رؤوساء الهيئات المحلية وللمشاريع التي يحتاجونها، مطالباً اياهم بضرورة تقديم كتب خطية للوزارة لدراسة هذه المشاريع المقترحة واتخاذ القرارات المناسبة بخصوصها، وبالتالي رفعها لمجلس الوزراء حتى يتم المصادقة عليها.