الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقى متطوعات الاغاثه الطبية وطالبات دير الغصون

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 15:37 )
طولكرم - معا - التقى مفوض التوجيه السياسي والوطني بطولكرم بدر الضميري اليوم، بموظفات التأهيل في في الميدان ومتطوعات الاغاثة الطبية في قاعة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

وتمحور اللقاء حول ادارة الازمة بالتطرق لتعريف الازمة على انها عملية ارادية مقصودة تقوم على التخطيط والتدريب، بهدف التنبؤ بالأزمات، والتعريف على اسبابها الداخلية والخارجية وتحديد الاطراف الفاعلة والمؤثرة فيها واستخدام كل الامكانات والوسائل المتاحة للوقاية منها وحلها والتعامل معها.

كما التقى الضميري بطالبات مدرسة دير الغصون الثانوية، وتم عرض فلم وثائقي بعنوان "حلم يتحقق" استعرض فيه حق اللاجئيين في العودة الى ارضهم كحق كفلته كل المواثيق الدولية وقرارات الامم المتحدة وبخاصة القرار 194.

وفي سياق اخر التقى مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي، بطلاب مركز التدريب المهني بطولكرم، وتمحور اللقاء حول الحركة الاسيرة التي تم التوضيح خلالها تاريخ نضال الاسرى والإضرابات التي خاضوها، من اجل تحقيق مطالبهم العادلة التي كفلتها لهم القوانين الدولية.

وتطرق امصيعي للحديث عن الحركة الاسيرة بلغة الارقام والحقائق موضحا انه ما زال يقبع في السجون الاسرائيلية 4750 اسير فلسطينيى من كافة فئات وشرائح الشعب الفلسطيني، حيث يوجد في السجون 82,5% من سكان الضفة الغربية و9,6% من سكان قطاع غزة، والباقي من القدس وفلسطين ال48 وهؤلاء موزعين على قرابة 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف.