الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تنظم لقاء تعريفيا بمشروع وادي لادارة المياه السطحية

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 17:29 )
اريحا -معا - استعرض الفريق العامل في مشروع واد الذي تنفذه بلدية اريحا وبتمويل من الاتحاد الاوربي تفاصيل المشروع الهادفة الى الاستفادة من المياه السطحية من خلال تجميعها في برك خاصة والحد من الانجراف في حواف الاودية بالمدينة الى جانب عمل حواجز للاودية لتجميع المياه، جاء ذلك خلال لقاء نظمته البلدية ظهر اليوم بحضور المهندس توماسو باسيتي والمهندسة كيارا شيوستريني من بلدية بيزا الى جانب عدد من اعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر والاقسام في البلدية.

وقدم المهندس جلال بشارات رئيس قسم شبكات المياه ومشرف على المشروع تعريفا بالمشروع امام الحضور، مشيرا الى الدراسة الشاملة للمياه السطحية التي جاءت احدى مخرجات المشروع وقدمت بعض الحلول اعتمادا على تحليل المشاكل التي تعاني منها المدينة فيما يتعلق بالمياه السطحية، ومن ابرز الحلول التي تتطرقت اليها الدراسة ضبط الفيضانات ومنع حدوثها والحد من الانجراف الى جانب تطوير قطاع المياه والاستفادة من المياه السطحية.

من جهته استعرض المهندس محمد الفتياني رئيس قسم مراقبة وتنفيذ المشاريع ومشرف على المشروع خلفية المشروع والاهداف التي يمكن ان يحققها على صعيد الاستفادة من المياه السطحية الى جانب.

وفي السياق ذاته استعرض المهندسان الايطاليان باسيتي و شيوستريني اليات العمل في اطار المشروع والتي من شانها تحقيق الاهداف المرجوة وتعمل على الحد من انجراف حواف الاودية وتجميع المياه السطحية والاستفادة منها بجوانب متعددة .

من جهته شدد رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة على اهمية هذا المشروع للمدينة خاصة انه يتيح الاستفادة من مياه الامطار مقدما شكره للاتحاد الاوربي على تمويله هذا المشروع من خلال برنامج سيوداد .