الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابودياك يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الطفل المصاب يزيد ابو الرب

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 17:46 )
جنين - معا - حمل راغب ابودياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطفل يزيد ابو الرب والبالغ من العمر خمسة عشرة عاما .

واشار ابودياك في بيان صحفي الى ان اعتقال الطفل يزيد بحد ذاته لا مبرر ولكن عقلية الاحتلال الاسرائيلي ومركزية التفكير التي ينطلق منها والقائمة على قتل الإنسان الفلسطيني دون الوقوف لاي فئة ينتمي طفل او شيخ او امرأة ما دفعت بذلك الجنود الى اطلاق الرصاص عليه وإيذائه و لم تشفع له برائة الطفولة وعدم ارتكابه اية تهمة او مسوغ قانوني يستدعي تعريض حياته للخطر لحظة اعتقالة لدى جنود الاحتلال الاسرائيلي .

واضاف ابودياك في تقييمه لالية التعامل من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي حينما يتعلق الامر بالشعب الفلسطيني حيث يصبح منطق الدمار والقوة هو السائد لدى تلك الحكومة بديلا للديمقراطية وحقوق الانسان التي تتغنى بها ولعل هدم المنازل وتدمير الزراعة بكلا اشكالها ومصادرة الاراضي لخير دليل على عقلية تلك الحكومة .

وناشد ابو دياك كافة المؤسسات الدولية التى تعنى بشؤون الطفولة الى الضغط على حكوماتها من اجل توفير الحماية اللازمة للاطفال الفلسطينيين كي ينعموا بالعيش كاطفال العالم، والذين اصبحوا بحاجة للتاهيل والرعاية جراء الممارسات الاحتلالية بحقهم.

ودعا ابو دياك منظمة اطباء بلا حدود والمؤسسات العاملة بهذا المجال الى زيارة الطفل يزيد والذي يخضع للعلاج بمستشفي العفولة بأقصى سرعة للاطمئنان على وضعه الصحي .