السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام يشارك في الاحتفال بيوم البيئة في سلفيت

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 20:03 )
سلفيت- معا - زار القنصل الأمريكي العام مايكل راتني اليوم الخميس، مدينة سلفيت بمناسبة يوم البيئة، والتقى مع رئيس البلدية شاهر اشتية واعضاء المجلس البلدي، وتم اطلاعه على سير العمل في البلدية وعلى احتياجات واولويات المدينة من مشاريع في مجال البنية التحتية.

وشكر أعضاء المجلس البلدي القنصل العام على الدعم الذي تقدمه الوكالة الامريكية للتنمية "used" في مختلف المجالات، وتفقد القنصل الزاوية الامريكية في سلفيت والتقى مع طلاب من روضة طيور الجنة في الزاوية الأمريكية بمكتبة البلدية، وقرأ معهم كتاب "أنا كوكب الأرض" بمشاركة وحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر، وشاركوا جميعا في فعالية زراعة الأشجار مع الطلاب وفعاليات المدنية المختلفة في الحديقة وحول مدرسة "مسقط" للذكور.

وأكد القنصل العام خلال الزيارة على الإهتمام المشترك بقضايا التدهور البيئي حول العالم، مشيراً الى أنها أصبحت قضية عالمية ليس لها حدود.

وأضاف أن يوم البيئة بدأ في الولايات المتحدة عام 1970 كحوار وطني عن قضايا التلوث، وحين احتفل به دوليا عام 1990 جاء ليجسد حقيقة بسيطة وهي انه ليس هناك أقوى من ملايين الأصوات التي تنادي بالتغيير.
|215027|
وأثنى القنصل العام راتني على الجهود الفلسطينية لزيادة التوعية البيئية، مؤكداً أن القنصلية الأمريكية العامة في القدس هي شريكة وصديقة في زيادة الأنشطة البيئية الفلسطينية، حيث ذكر عدة أمثلة لمشاريع بيئية تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية، خاصة مشاريع المياه والبنية التحتية ومشاريع دعم المؤسسات التي تعمل في المجالات البيئية، وحملات التوعية عن الطاقة المتجددة التي تنفذ من خلال برامج الزاوية الأمريكية، بالإضافة لدعم متواصل لجهود الحفاظ على البيئة من أجل بناء مؤسسات الدولة المستقبلية.

وقال فتحي علقم مدير العلاقات العامة ومدير الركن الامريكي في سلفيت، إن هذه الانشطة تأتي ضمن برامج الزاوية الامريكية في سلفيت، لتعزيز التبادل الثقافي بين المجتمعين الامريكي والفلسطيني في مختلف المجالات البيئية والثقافية والاجتماعية.