السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب في جامعة القدس يومي السبت والاحد القادمين

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 07:35 )
القدس - معا - اعلنت نقابة العاملين في جامعة القس-ابو ديس، الاضراب الشامل يومي السبت والاحد القادمين احتجاجا على عدم صرف راتب شهر اذار المستحق للعاملين على الرغم من منح الادارة الفرصة الكافية لصرفه على حد تعبير النقابة.

وأضاف البيان الذي اصدرته النقابة ووصل لـ معا نسخة منه، ان الجامعة لم تلتزم بالتفاهم الموقع مع اللجنة المكلفة بالاتصال او الحوار الاسبوع الماضي، وعليه تم اقرار الاضراب.

وأوضحت الجامعة في رد منها على قرار النقابة ووصل لـ معا نسخة منه، بإن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها لتوفير رواتب الموظفين حتى بداية العام الاكاديمي القادم، موضحة بأن الجميع على اطلاع على تفاصيل منحة الامارات العربية للجامعة.

وأضاف بيان الجامعة "بانه كان هناك اجتماع مع الادارة الاقليمية للبنك العربي في رام الله من أجل ترتيب كافة ملفات جامعة القدس مع البنك العربي وقد تم بالفعل تصويب الوضع وتم ارسالة للأردن لاعتماده من ادارة البنك، وبأنه تم إبلاغ جمال حوراني المدير الاقليمي للبنك العربي في رام الله بتفويضه بصرف رواتب العاملين في جامعة القدس وسيكون هناك انتظام في صرف الرواتب حسب الالية المتفق عليها مع الامارات وحسب الاتفاقية مع نقابة العاملين، وبأنه سيتم صرف راتب شهر آذار يوم الاحد المقبل".

وأوضح البيان بأن الجامعة تأمل أن يكون التعقل هو سيد الموقف بدلا من التشدد وخصوصا انهم يعلمون جيدا أن الايام القادمة ستكون أفضل مما مضى بخصوص الرواتب، وان أي يوم تعطل فيه الجامعة سيكون له أثر سئ، متسائلا عن سبب الاستمرار والاصرار على الاضرار بجامعة القدس حاضنة الطلبة.