السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناظرة بين مرشحي المجلس الشبابي المحلي لبلدة بديا

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 00:38 )
سلفيت - معا - بحضور رئيس بلدية بديا اياد سلامة ووسام الشويكي مدير مشروع المجالس الشبابية في مؤسسة منتدى شارك الشبابي وإياد حسين منسق المشروع والدكتور اياد يعقوب المدير التنفيذي لمجلس النفايات الصلبة في محافظة سلفيت وفادي مرجان وبإشراف فادي درويش مسؤول الشباب في بلدية بديا جرت اليوم وفي قاعة بلدية بديا مناظرة بين عدد من المرشحين للمجلس الشبابي المحلي لبلدة بديا حيث تقدم بطلبات الترشيح 20 شابا وشابة من الاعمار ما بين 15- 22 عاما من ضمن اعضاء الهيئة العامة للمجلس الشبابي المحلي والبالغ عددهم 320 منتسبا حيث سيتم انتخاب 13 عضوا يكون رديفا للمجلس البلدي.

وقد اعرب رئيس بلدية بديا اياد سلامة عن سعادته بهذا اللقاء ودعمه الكامل للشباب وتوجهاتهم وطموحاتهم، شاكرا المؤسسات القائمة على هذا المشروع وهي مؤسسة usaid ومؤسسة منتدى شارك الشبابي ومؤسسة chf وكافة المؤسسات الداعمة للشباب والمنفذة لهذه المشاريع، مشيرا الى المشاريع التي ستقوم البلدية بتنفيذها في الايام القادمة والتي يستهدف جزء منها قضايا الشباب وتخدم مصلحة المواطنين.

بدوره تحدث اياد حسين عن اهمية المشروع وأهمية تشكيل مجلس شبابي محلي لتشجيع دور الشباب وتلبية طموحاته وليكون شريكا في صنع القرار مع المجلس البلدي، معبرا عن رأي الشباب وقضاياه ورؤيته في مستقبله ومستقبل بلدته.

وبدأ المرشحون بالقاء كلمات تعريفية بانفسهم وضحوا فيها الاهداف والقضايا التي استدعتهم لترشيح انفسهم في هذه الانتخابات والتي تستهدف قطاع الشباب في المدينة من كلا الجنسين بهدف تنمية وتطوير مهاراته وليكون قادرا على المشاركة في صنع القرار في القضايا التي تخص هذا القطاع الذي يحتاج الى الرعاية والاهتمام وتوجيه كافة الامكانات لتحقيق اهدافه وقضاياه في المجتمع.

وقد تم توجيه الاسئلة من قبل الحضور الى المرشحين وتمت الاجابة عليها حيث ساد جو من التفاعل والمشاركة.

وفي نهاية اللقاء اعرب الدكتور اياد يعقوب عن سعادته بهذا اللقاء وبهذا الحماس الذي يبديه الشباب من اجل خلق واقع جديد يليق ببلدة بديا والتي حازت على ثقة المؤسسات والداعمين.

بدوره اعرب فادي مرجان عن سعادته بهذا اليوم وبمشاركته الحضور وبفرحته لرؤية الشباب الفاعل المتحمس لقضاياه وبناء بلدته وتحقيق طموحاته، متمنيا التوفيق للمجلس الشبابي القادم.

وأوضح وسام الشويكي العديد من القضايا الخاصة بالانتخابات والآلية التي ستجري وفقها داعيا الجميع الى المشاركة فيها ورسم صورة حضارية لهذا اليوم ليتشكل مجلس شبابي يليق ببلدة بديا وليكون اللبنة الاساسية التي ينطلق من خلالها الشباب الى المستقبل.