الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج دوري المحترفين تعلن عند الساعة السادسة من مساء اليوم

نشر بتاريخ: 26/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 16:18 )
بيت لحم -معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - عشرون اسبوعا لم تكن كافية لفريق الظاهرية لحسم بطولة الدوري، وقد عانى غزلان الجنوب الامرين حتى حصلوا على لقب البطولة، في الجولة الـ 21 بقي الظهراوية على اعصابهم حتى الدقيقة الاخيرة من مباراتهم مع البيرة، وكانوا يتابعون اولا باول ما يدور في ملعب فيصل، بين هلال القدس واهلي الخليل، حتى جاء المنقذ خلدون الحلمان وسجل هدف التعادل بعد ان كان الهلال متقدما بهدف، لتنتهي مباراة الهلال والاهلي بالتعادل 1/1 واستفاد غزلان الجنوب من هذه النتيجة في ظل فوزهم على البيرة بالنتيجة 2/1.

وما دمنا نتحدث عن البيرة فلا بد من الاشادة بروحهم الرياضية التي اكدوا عليها بعد المباراة حيث توجهوا مباشرة بعد نهاية اللقاء بالرغم من خسارتهم وهنأوا الابطال وتبادلوا معهم الكرات، كما لا بد من الاشادة بالروح القتالية التي تمتعوا بها ومارسوها حتى الرمق الاخير من اللقاء.

واذا كانت الظاهرية قد حسمت مسالة البطل في الاسبوع قبل الاخير، فان معالم الدوري لم تتأكد بعد في مسألة أي الفرق التي ستغادر الى الدرجة الاولى ويبقى الاحتمال واردنا على اربع فرق بالرغم من نسبية هذا الاحتمال والفرق الاربعة هي "جنين، هلال اريحا، اسلامي قلقيلية والبيرة" بالرغم من ان بعض الفرق تحتاج لمعجزة حتى تبقى كما هو حال فريق جنين.

والغريب في الجولة قبل الاخيرة تلك الخسارة التي مني بها فريق المكبر، فقد فاز عليه جدعان اسلامي قلقيلية بنصف دزينة من الاهداف ومن هنا ارتفعت غلة الاهداف التي سجلت في هذه الجولة لتصل الى 26 هدفا.
|214655|
حرص الاتحاد على اجراء كافة اللقاءات التي تؤثر نتائجها على بعضها في نفس التوقيت ومن ثم ستتضح معالم الصورة اليوم الساعة السادسة مساء وسنعلن النتائج بعد انتهاء اللقاءات، فالناجحون كما قال المطرب "عبد الحليم حافظ" سيرفعون ايديهم، ابتهاجا بالنصر والبقاء، وسيغادر الراسبون الى موقع اخر.

ترتيب الفرق بعد الجولة 21:
1-الظاهرية - 48 نقطة
2-هلال القدس -43 نقطة
3-شباب الخليل- 39
4-المكبر- 35
5-بلاطة -32
6-اهلي الخليل- 25
7-الامعري- 24
8-الترجي- 24
9-البيرة -20
10-الاسلامي- 19
11-هلال اريحا -17
12-جنين -16
|211698|
مباريات الاسبوع
الجمعة 26- 4
ملعب ماجد أسعد الساعة 16:00 واد النيص +مؤسسة البيرة
ملعب طولكرم الساعة 16:00 هلال القدس+ إسلامي قلقيلية
ملعب الحسين الساعة 16:00 جنين+ أهلي الخليل
ملعب أريحا الساعة 16:00 الأمعري +هلال أريحا

السبت 27 -4
ملعب الحسين الساعة 18:00 بلاطة + شباب الخليل

السبت 4/ 5/ 2013
ملعب دورا الساعة 18:00 جبل المكبر + شباب الظاهرية

التتويج :
أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من خلال بيان وصل معا عن تأجيل مباراة المكبر والظاهرية الى يوم السبت 4 /5ى /2013 على ملعب دورا، من اجل تتويج فريق الظاهرية. ويبدوا ان الاتحاد قد اجل المباراة من اجل اجراء الترتيبات اللازمة لاخراج عملية التتويج بالصورة التي تليق بالجميع.

مباريات الجمعة:
البيرة + الترجي
فريقان تربطهما علاقة جيدة، فريق الترجي أمن البقاء في دوري المحترفين، بعد ان فاز في الاسبوع الـ 20 على الظاهرية، وبالتالي المباراة بالنسبة له تعتبر تحصيل حاصل، وممكن ان تهدف الى تحسين موقع الترجي، فيما تعتبر المباراة هامة لفرسان البيرة حتى يحسموا امر بقائهم في المحترفين بالرغم من انهم اقل الفرق الاربعة "جنين، هلال اريحا، الاسلامي والبيرة" قلقا على مستقبل بقائهم في المحترفين وهم اقوى المرشحين للبقاء.

ويكفي البيرة التعادل للبقاء بغض النظر عن نتائج المباريات الاخرى، واعتقد جازما ان البيرة سيلعب من اجل الفوز، ومما يقوى روحه المعنوية انه يلعب على ارضه وبين جمهوره.
|214667|
هلال القدس + اسلامي قلقيلية
هلال القدس احتل وصافة الدوري بدون منافس، وحتى لو فاز شباب الخليل في مباراته هذا الاسبوع، فان فوزه لن يقلق الهلال، باعتبار ان الفارق بينهما اربع نقاط.

وبالمقابل لا يوجد ما يمنع الهلال من اللعب لاجل الفوز، وبكامل النجوم، خاصة ان الهلال خرج من بطولة الكأس ولا يريد الاحتفاظ بنجومه حتى يلعبوا في بطولة الكأس بكامل قوتهم.

المباراة بالنسبة للاسلامي مباراة حياة او موت، للفريق 19 نقطة في المركز العاشر، وخسارة الاسلامي تعنى الكثير، صحيح ان هذا مرتبط بنتائج مباريات جنين وهلال اريحا، لكن الاسلامي سيلعب من اجل الفوز، وتأمين مقعده في المحترفين، مدفوعا بنشوة الانتصار الذي حققه على فريق المكبر في الجولة الاخيرة، كما ان المباراة تجري في ملعبه البيتي ملعب طولكرم.

جنين + اهلي الخليل
جميع الفرق المهددة بالهبوط تلعب على ارضها هذه الجولة مما قد يسهل من مهمتها، باستثناء فريق جنين الذي يلعب على استاد الحسين، مما يصعب من مهمته، وخاصة امام عتاولة النادي الاهلي بقيادة الحلمان.

الاهلي سيلعب مباراة وداع الموسم، وسيلعب على ارضه وبين جمهوره، كل هذه العوامل تجعل من فريق جنين يحتاج الى معجزة للفوز، ومن ثم البقاء في دوري الاضواء، وحتى فوزه مرهون بنتائج المباريات الاخرى.

على كل حال كل الاحتمالات وإرادة وسيقاتل ابناء جنين القسام حتى الرمق الاخير "لعل وعسى".
|214669|
الامعري + هلال اريحا
لقد عانى الامعري كثيرا قبل مباراتهم مع فريق ترجي واد النيص وقد اعطاهم الفوز على الترجي بطاقة البقاء في دوري المحترفين، واليوم ينتقل المشهد الى اريحا وفريقها الهلال الذي يتمنى تعثر الامعري من اجل البقاء في دوري الاحتراف.

وبعد ان أمن الامعري البقاء في دوري المحترفين، عيونه على لقب الكأس، وهو ينتظر موقعة شباب الخليل في مباراة الذهاب، وبالتالي كل الانظار موجهة الى بطولة الكأس، وهذا يعطي الامل لفريق الهلال الريحاوي ان لا يلعب الامعري بكامل نجومه على امل توفيرهم للقاء الكأس ومن ثم الامل يراود الريحاوية بالفوز باللقاء شريطة خسارة الاسلامي مباراته مع فريق هلال القدس.

بلاطة + شباب الخليل
اولا الاتحاد اجرى تعديلا على موعد هذه المباراة لتقام الساعة السادسة بدلا من الساعة الرابعة.
بعد ان غادر فريق العميد بطولة الدوري وجلس في المركز الثالث صب الخلايلة كل اهتمامهم من اجل الفوز ببطولة الكأس، صحيح ان العميد لم يظهر في المباريات الاخيرة بالشكل المطلوب ولم يقدم المستوى المعروف عنه.

أي نتيجة يحصل عليها الشباب لن تؤثر على ترتيبه حيث يزيد عن المكبر بأربع نقاط، وسيلعب الخلايلة بأعصاب هادئة بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة، وهذا حال بلاطة الذي في جعبته 32 نقطة، ومهما كانت نتيجة المباراة فان ذلك لن يؤثر سلبا على ترتيب الفريق ، لكن في حال الفوز وخسارة المكبر فان ذلك يجعل بلاطة منافسا على المركز الرابع.
|213679|
المكبر + الظاهرية
سيستجمع الفريقان قوتهما في هذا اللقاء، وخاصة ان المباراة ستجري بحضور كبار الشخصيات، المباراة ستجري يوم السبت 4 /5 على ملعب دورا التي تعودت ادارة الملعبها على ادارة الاحداث الكبيرة.

الظاهرية سيقدموا كل ما في جعبتهم من فنون الكرة ليقنعوا الجميع انهم يستحقون اللقب عن جدارة واستحقاق، والمكبر سيظهر بمظهر يعكس مستوى الفريق في الجولات التي خاضها والصورة التي ارتبطت في ذهن المواطن اتجاه هذا الفريق الكبير .

مباراة ستكون غاية في الاثارة والندية والمتعة.
نقول للظاهرية مبروك يا غزلان تستحقون اللقب، ونقول للجميع كل عام وانتم بخير فقد اخرجتم بطولة اشاد بها الجميع، على امل اللقاء في الدوري القادم ان شاء الله وقد تحققت امانينا بالحرية والاستقلال وتحرير اسرانا وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف ان شاء الله.