الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يختتم المؤتمر القانوني الدولي في اسبانيا

نشر بتاريخ: 26/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 09:28 )
غزة- معا - اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المؤتمر القانوني الدولي في ملقا بأسبانيا بعنوان "السعي لتحقيق العدالة والإنصاف القضائي للضحايا الفلسطينيين: وضع استراتيجيات للترافع والتقاضي" الاربعاء الماضي.

وصدر الخميس بيان مشترك بشأن نتائج المؤتمر، مذيّلاً بتوقيع عدالة، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، والحق، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، وبيتسيلم، والفدالية الدولية لحقوق الإنسان، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وريدرس.

وتناول المؤتمر، من بين أمور أخرى، آخر التطورات في إطار النظام القانوني الإسرائيلي، والتي تعيق بشكل كبير كافة السبل المتاحة لكي يحصل الضحايا الفلسطينيين على العدالة.

كما ركز النقاش خلال المؤتمر على عدد من المعيقات من الناحية العملية والقانونية والإجرائية والتي تم فرضها خلال السنوات الأخيرة، بحيث يستحيل على الضحايا من الناحية العملية السعي لتحقيق المساءلة القانونية والحصول على حقهم في الإنصاف القضائي.

ويعقد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان هذا المؤتمر بهدف وضع استراتيجيات قانونية محتملة للترافع والمضي قدماً في هذا الشأن، وقد شارك في المؤتمر ممثلون من عدالة، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، وبيتسيلم، والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، والمجلس النرويجي للاجئين، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وأطباء من أجل حقوق الإنسان، واللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل، وريدرس، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المحامييْن الدولييْن إيميلي شيفر ودانيال ماكوفر والخبيرة القانونية الدولية شانتال ميلوني.

ويعد هذا المؤتمر هو الرابع من نوعه الذي يعقده المركز بالتعاون مع شركاء دوليين، خاصة مؤسسة القدس – ملقا، ويشارك في هذا المؤتمر منظمات حقوق إنسان فلسطينية وإسرائيلية ودولية وعدد من المحامين.