الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم حفل تكريم للطلبة الفائزين بمسابقة التصوير للمواقع الطبيعية والتراثية

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 19:13 )
نابلس-سلفيت-معا- احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي بمقرها برام الله اليوم، بتكريم عدد من الطلبة الفائزين بمسابقة تصوير مواقع التراث الطبيعي والتاريخي في فلسطين، وذلك بالتعاون مع جمعية الحياة البرية الفلسطينية.

وأكد د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي خلال الحفل، ان الوزارة تحتفل بأطفالها صناع المستقبل الذين أبدعوا في تصوير روعة الوطن. وأكد على التزام السلطة الفلسطينية بحقوق الطفل، وضرورة ترسيخها على أرض الواقع بأفعال وبرامج، ودعا جميع المؤسسات والجهات العربية والدولية إلى حمايتهم من الاعتقال أو القتل على مقاعد الدراسة والمضايقات اليومية، الأمر الذي يحدث في فلسطين فقط دون دول العالم. وأضاف: إن مستقبلنا مرهون بما نقدمه لهؤلاء الأطفال، وما ندفعهم إليه، وإن تضافر الجهود يدفع هذه القدرات والإبداعات نحو المستقبل المشرق. كما أكد د. الشاعر على أهمية تقديم الدعم لذوي الحاجات الخاصة في مجتمعنا، وأن نؤمن لهم رعاية صحية تليق بهم.

وأكدت الهام عبد القادر مدير عام النشاطات الطلابية، على أهمية توجيه النشء الجديد ولفت نظرهم لهذا السحر البديع في الطبيعة، وتجسيد ثقافة الإبداع لديهم بالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية. وأن هذا التكريم جاء اليوم للكشف عن المواهب ومواطن التذوق لدى الطلبة. وقدمت شكرها لجمعية الحياة البرية وأولياء الأمور الراعين لهذه المواهب.

من جانبه تحدث حازم قمصية رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الحياة البرية، عن أهداف الجمعية المتمثل في التوعية البيئية لجميع فئات المجتمع وخاصة الطلبة، والتركيز على نشر هذه الثقافة على المستويين المحلي والعالمي. وشكر وزارة التربية والتعليم العالي على تعاونها مع الجمعية في تشجيع الطلبة على الاهتمام بالتراث والطبيعة.

حضر حفل التكريم بسام مناصرة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المدراء العامين والمسؤولين في الوزارة، وأولياء أمور الطلبة الفائزين. وتم على هامش حفل التكريم الذي قام بعرافته محمود عيد مدير الدائرة الثقافية بالوزارة، عرض للصور الفوتوغرافية التي التقطها الطلبة الفائزون.