الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يطلق حملة تضامن دولية مع الأسير أيمن أبو داوود المضرب عن الطعام

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 13:12 )
الخليل - معا - أطلق مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، حملة دولية تحت عنوان (أيمن لن نتركك وحيدا) للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام أيمن أبو داوود، من مدينة الخليل والمعزول في مركز تحقيق الجلمة.

بدوره، اوضح مدير المركز ومنظم الحملة الدولية فؤاد الخفش، ان هذه الحملة تأتي في إطار الرفض القاطع والاستنكار للمتاعب والصعاب الي يواجهها ايمن، والتي واجهها الأسرى المضربون من قبله، وبالتحديد الأسيرين الشراونة والعيساوي، الذين استمروا في إضرابهم شهورا طويلة، قبل أن يحققوا مطالبهم.

وأكد الخفش ان الحملة ستكون على ثلاثة مستويات، الأول محلي شعبي لتعريف الشارع والمؤسسات بقضية أيمن، والثاني من خلال التواصل مع المؤسسات الحقوقية، ومطالبتها أن تكون على قدر المسؤولية إزاء انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، والثالثة دولية وباللغة الإنجليزية، لخلق أكبر تجمع من الرأي العام المؤيد للأسير المضرب عن الطعام أيمن أبو داوود.

وذكر الخفش، ان أيمن والمضرب عن الطعام منذ 14 نيسان من العام الحالي، والمتواجد في عزل الجلمة، هو أحد محرري صفقة الوفاء للأحرار، وهو مهدد بإعادة الحكم السابق ضده، وهو السجن 30 عاما، وقد اعتقل بعد أربعة أشهر من الإفراج عنه.