الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير معتصم رداد

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- حذر نادي الاسير، اليوم السبت، من خطورة الوضع الصحي للأسير معتصم طالب داوود رداد من طولكرم الذي يعاني من التهابات مزمنة في الأمعاء وقصور وعدم انتظام بدقات القلب وضغط دم.

وبين الأسير أثناء زيارة محامي النادي له أنه يعاني من التهاب حاد في الأمعاء منذ 4 سنوات ونتيجة لخطورة وضعه قُررت له إجراء عملية استئصال للأمعاء الغليظة وتم نقله بالفعل إلى مسشتفى "أساف هروفيه" إلا أنه وبعد أن مكث ثلاثة أيام لم يتم إجراء العملية وتكرر هذا الشيء مرة الثانية وحتى هذه الأيام لم يجروا العملية رغم موافقته عليها.

وأوضح الأسير للمحامي أنه يأخذ حقن كل شهرين بعد أن كان يأخذها كل اسبوع بسبب إحساسه بالإرهاق.

على الرغم مما يعانيه الأسير خلال عملية العلاج من ارهاق وتعب قامت "مصلحة سجون" الاحتلال بتقله "بالبوسطة" إلى المستشفى حيث تم وضعه بغرفة دون فراش و دون حمام واستمر لغاية 12 ظهرا، وفي الساعه 4 انتهت إجراءات الحقنه ثم نقلوه الى غرفة لا تحتوي على فراش ولا حمام وبقي بها حتى الساعه 8 مساءا ووصل هداريم 10 ليلا وكان منهكا جدا رغم علمهم بحالته.

وحمّل نادي الاسير "إدارة السجون" المسؤولية الكاملة عن حياته ويطالب بضرورة الافراج عنه .

يذكر أن الأسير رداد كان من "نزلاء" "عيادة سجن الرملة" إلا أنه ونتيجة للأوضاع المزرية فضل أن ينقل إلى سجن آخر وحسب قوله فإنه لم يحتمل وجود أسرى مرضى حالتهم في غاية من الصعوبة وأن "عيادة سجن الرملة" يمارس فيها الاهمال الطبي بشكل كبير للغاية.