الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية في نابلس تخرّج دورات في الاسعاف الاولي

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 16:50 )
نابلس - معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة نابلس بالتعاون مع مدارس عوريف الثانوية للبنين والبنات تخريج دورات اسعاف أولي في القرية.

وتم تخريج (20) طالبا في مدرسة عوريف الثانوية للبنين، وشارك في حفل التخريج غسان حمدان مسؤول الإغاثة في المحافظة، ومنسقة الصحة المدرسية في الإغاثة الطبية سناء فقيه، ومدير مدرسة عوريف الثانوية للبنين ومسؤول قسم الصحة في المدرسة.

وأكد حمدان على أهمية دورات الإسعاف الأولي وضرورتها في ظل استمرار الإحتلال وإعتداء المستوطنين على أهالي عوريف بشكل عام والمدرسة القريبة على المستوطنة بشكل خاص.

وذكر مدير المدرسة المعاناة الكبيرة التي تتعرض لها المدرسة يوميا من المستوطنين وجنود الإحتلال، بسبب اطلاق القنابل الغازية بكثافة على المدرسة مما يعرض العديد من الطلاب والمعلمين الى الإختناق بالغاز.

وتم في نهاية الحفل توزيع شهادات الإسعاف على الخريجين وقدمت الإغاثة حقيبة اسعاف اولي للطاقم المدرب.

من جانب آخر، تم تخريج دورة أخرى في مدرسة عوريف الثانوية للبنات وشارك فيها ( 25) طالبة، تلقين خلالها مهارات أساسية للإسعاف الأولي.

وأكد حمدان في كلمته على أهمية مشاركة المرأة في الحياة الإجتماعية والسياسية، كما وحيا الدور البارز الذي تقوم به الفتيات خلال الظروف الصعبة التي تتعرض لها قرية عوريف في الآونة الأخيرة، داعيا الى اهمية التكاتف في مواجهة التحديات التي تتعرض لها عوريف في الآونة الأخيرة.

من جانبها، شكرت مديرة المدرسة الإغاثة الطبية على تعاونها مع المدرسة في التدريب على الإسعاف، مؤكدة على ضرورة الإستمرار بالإهتمام في قرية عوريف كقرية مستهدفة، مطالبة بمزيد من البرامج الصحية في الفترة القادمة.

وفي نهاية الإحتفال تم توزيع الشهادات وحقيبة اسعاف اولي قدمتها الإغاثة الطبية، ويذكر أن طاقم متخصص من الإغاثة قام بتدريب المسعفين في المدرستين مكون من الدكتور ماهر عديلي والممرضة سناء الفقيه وضابط الإسعاف جرير قناديلو.