الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تصف لقاء مع هنية بالإيجابي

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 20:56 )
غزة- معا - عقد وفد من الجبهة الديمقراطية لقاء مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية في مقر مجلس الوزراء بغزة.

وضم وفد الجبهة نائب الأمين العام فهد سليمان وعضوية خالد عطا وصالح زيدان وصالح ناصر وزياد جرغون من المكتب السياسي للجبهة، فيما ضم الوفد المرافق لرئيس الحكومة المقالة عماد العلمي وخليل الحية من المكتب السياسي لحماس ويوسف رزقة مستشار هنية والناطق باسم الحكومة طاهر النونو.

وأكد هنية على ضرورة البحث المشترك في كل آليات مواجهة الاحتلال والتفرغ للقضايا الوطنية الكبرى باعتبار أننا شعب في مرحلة تحرر وآخر التطورات السياسية في دول الربيع العربي والتحديات التي تواجه المنطقة من قبل اعدائها والمتربصين بها، وتم بحث مختلف الاحتمالات لمستقبل وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وفي سياق منفصل استقبل هنية في مكتبه النائب راوية الشوا وبحثا العديد من القضايا المجتمعية التي تهم المواطن الفلسطيني وسبل الارتقاء في الآداء الحكومي بشكل ينعكس ايجابا على المواطن الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال صالح ناصر عضو المكتب السياسي لمراسل معا إن اللقاء ناقش التطورات السياسية والوضع الفلسطيني والمصالحة وأوضاع المخيمات واللاجئين في سوريا والتأكيد على ضرورة تحييدهم من الصراع الدائر.

وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة إنهاء الانقسام واستمرار الجهود وبذل ذلك والاهتمام بالأسرى وتدويل قضيتهم والاهتمام بأوضاع اللاجئين في سوريا.

ووصف ناصر الاجتماع بالايجابي، كما جرى التأكيد على استمرار اللقاءات بين الطرفين.