الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركية الرياضية واتحاد كرة الطاولة يطلقان دورة القائد أحمد الجعبري

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 15:58 )
غزة- معا - لؤي رجب- الناطق الإعلامي: تتواصل على طاولات نادي الدرج الرياضي شرق غزة دورة الحكام المستجدين- دورة الشهيد القائد أحمد سعيد الجعبري، التي تطلقها اللجنة الحركية الرياضية لحركة حماس ونادي الدرج، بإشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة بمشاركة 22 حكماً من أندية شرق مدينة غزة بحضور أعضاء الاتحاد، ومجلس إدارة نادي الدرج، وممثل اللجنة الرياضية بالمنطقة بكر مرتجى.

وقدم الحكم الدولي مصباح العسقلاني معلومات عامة حول لعبة كرة الطاولة، وصلاحيات الحكم، والحكم المساعد، والحكم العام.

كما قدم شرحاً عملياً حول قوانين ولوائح ومنظومة لعبة كرة الطاولة، واستغرقت المحاضرة الأولى قرابة الثلاث ساعات. وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام بواقع ثلاث ساعات يومياً وبإجمالي 15 ساعة، ويحصل المشاركون في الدورة على شهادات معتمدة من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في نهاية الدورة، كما سيتم استدعاء المتميزين منهم لدمجهم في منظومة التحكيم بالاتحاد للاستعانة بهم في البطولات القادمة بقطاع غزة.

ويحاضر في الدورة الحكمان الدوليان العسقلاني، وأديب أبو غزال، وتهدف لتخريج حكام جدد في مجال اللعبة والمشاركة في تحكيم البطولات المستقبلية.
وقال العسقلاني إن هذه الدورة المبتدئة لحكام كرة الطاولة، تأتي من ضمن أجندة وفعاليات الاتحاد المقررة خلال العام الجاري في مجال التأهيل والتدريب والتحكيم في كرة الطاولة.

وتشتمل فعاليات الدورة على أسس، ومبادئ تحكيم كرة الطاولة، وآخر التعديلات التي تم إدخالها مؤخرا على قوانين اللعبة.