الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تودع وفد الطلاب النرويجي

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 16:47 )
نابلس -معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، ودعت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة وفد الطلاب النرويجي المختص في مجال البيئة الذي كان بزيارة لمركز يافا الثقافي .

وأقام الوفد خلال زيارته بعض المحاضرات المتعلقة في مجال المحافظة على البيئة، والرفق بالحيوان والنبات، والعمل التطوعي، لأبناء مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات، وكما هدف اللقاء تناول قضايا مهمة متعلقة بالنظافة الشخصية، ونظافة البيئة المدرسية، والمهارات الحياتية المختلفة، وكيفية تكوين اللجان الصحية وأهميتها، وعمل الخطط المستقبلية وكتابة التقارير والتوثيق بالإضافة إلى تعزيز مفهوم منهجية طالب إلى طالب ومن طالب إلى عائلة والخروج بخطط مدرسية للعام القادم .

والجدير بالذكر أن طلاب الوفد النرويجي من جامعة ليل هامر في النرويج قدموا المحاضرات للطلبة في قاعات مركز يافا الثقافي حول المحافظة على البيئة وكيفية الرفيق بالحيوانات، وشاركوا المجموعة بنشاطاتها خلال تواجدهم مثل زراعة الأشجار في مقبرة الشهداء، وتنفيذ العمال التطوعية، وزيارة إلى طولكرم لكلية الزراعة التابعة لجامعة النجاح .

وفي نهاية الاحتفال الذي أقامه مركز يافا على شرف الطلاب النرويجيين قدم قائد المجموعة القائد عماد اشتيوي، وقائد الفرقة القائد رائد الخطيب الشعارات الكشفية للطلبة من مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات .