الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة التحكيم في بوليتكنك فلسطين تتواصل بنجاح

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - دائرة العلاقات العامة و الإعلام -تتواصل وبنجاح للأسبوع الثاني على التوالي الدورة التدريبية الأولى في التحكيم لكرة القدم تحت عنوان' قانون التحكيم في كرة القدم' والتي تنظمها كلية التربية الرياضية في بوليتكنك فلسطين و بأشراف لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمشاركة خمسة عشر متدربا من بوليتكنك فلسطين وجامعة الأقصى و الكلية الجامعية .

وقال د عادل شعث نائب عميد كلية التربية الرياضية ان الدورة تسير بشكل مميز كما تم التخطيط لها, حيث الالتزام من قبل المتدربين و الدافعية للاستفادة من الدورة ووجود محاضرين مميزين كالكابتن إبراهيم أبو العيش و عصام بشير.

متابعة لقاء الجمعية الإسلامية و خدمات رفح
وشهد الأسبوع الثاني من الدورة التركيز على الشق العملي حيث تابع المتدربون مباراة الجمعية الإسلامية و خدمات رفح في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم , وقدموا تقاريرهم عن المباراة و التي شهدت حالات تحكيميه عديدة عادت بالفائدة على المتدربين .

تدريب في نادي الشمس
واستضاف نادي الشمس الرياضي المتدربين عصر الخميس لتطبيق التمارين بشكل عملي من خلال قيادتهم للتقسيمات التي قام بها الفريق أثناء التدريب .
ووجه د.شعث الشكر لإدارة نادي الشمس و الكابتن زياد الكرد المدير الفني للفريق على الاستقبال المميز للمتدربين و إعطائهم المجال لقيادة جزء من تدريبات الفريق كحكام.

هذا وشملت الدورة على عرض تسجيلات لبعض الأخطاء التحكيميه وتم مناقشتها والوقوف على قرارات الحكام و طرق اتخاذ القرار وتم التركيز على قانون التسلسل وتم عرض حالات عديدة لحالات تسلل نظرا لحساسية اتخاذ القرارات فيها .

يشار إلى أن الدورة التدريبية تختتم هذا الأسبوع حيث سيتم عقد امتحان نظري للمتدربين يوم السبت 4/5/2013 في مقر بوليتكنك فلسطين.
وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة التي تقوم بها كلية التربية الرياضية في بوليتكنك فلسطين من خلال عمادة التعليم المستمر, وسبق أن نظمت دورة للمدربين بالتعاون مع الأكاديمية الاولمبية المصرية.







--