الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله و البيرة تسدل الستار لمهرجان كرة الطائرة المصغرة الثالث

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 17:37 )
رام الله -معا - راني عصفور – تحت اشراف مديرية تربية رام الله و البيرة و قسم اشراف التربية الرياضية و لجنة مبحث التربية الرياضية و برعاية المهرجان البنك الاسلامي العربي و مجموعة الفلاح للهندسة و الاعمار قامت مدرسة ذكور ابو فلاح الاساسية باحتضان مهرجان كرة الطائرة المصغرة الثالث ، بحضور اربع و عشرون فريق من مدارس محافظة رام الله و البيرة ،و بحضور شخصيات من مديرية ترية رام الله و البيرة و المجلس الاعلى للشباب و الرياضة و مجلس اولياء امور الطلاب في ابو فلاح و المجلس القروي و الشرطة و الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة .

بدأ الاحتفال باستعراض الفرق ثم قرأه القران، و تلاها اشعال شعلة البطولة و قام عريف الحفل الاستاذ خلف بذكر تاريخ موجز عن نشاة كرة الطائرة المصغرة في فلسطين التي دخلت منذ عام 2010 لفلسطين على يد مدرب كرة الطائرة راني عصفور بعد عودته من دبلوم كرة الطائرة من المانيا و كانت البطولة الاولى في مدرسة ذكور البيرة الجديدة الثانوية و الثانية في مدرسة ذكور رمون و الثالثة في مدرسة ذكور ابو فلاح الاساسية .

ثم قام مدير مدرسة ابو فلاح الاساسية الاستاذ حاسم بني عودة بالقاء كلمة ترحيبية بالضيوف و اكد في كلمته ان مدرسة ابو فلاح على استعداد احتضان هذه البطولة كل سنة لان الكل مع تطوير الرياضة الفلسطينية لانها مشروع وطني و الكل يجب ان يسعى لتطويره .
|215251|
ثم القى رئيس مجلس القروي ابو فلاح كلمة رحب فيها بالضيوف و شكر كل من ساهم في ان انجاح هذا المهرجان كل من التربية و التعليم و الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة و المتبرعين من البنك الاسلامي العربي و مجموعة الفلاح للهندسة والاعمار و شكر ايضا السيد حماد خميس شومان ابو الحكم مدير ستوديو وطن لتبرعه في تصوير المهرجان .

حيثيات فعاليات اللعب
تم انشاء خمسة ملاعب مصغرة ضمن مواصفات معينة من مساحة و ارتفاع للشبك لتناسب فئة الصف السادس و تم تقسيم الفرق خمس مجموعات و تم اتباع نظام نصف الدوري لاعطاء فرصة اكبر للطالب للعب و الاحتكاك بالفرق و الكرة لتطوير المهارة عند اللاعب و تم اتباع اللعب على الوقت بحيث تتكون المباراة من شوط واحد مدته خمسة دقائق .

و في نهاية البطولة قام مشرف التربية الرياضية عيسى غفري بالقاء كلمة شكر لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان و شكر كل من معلمي التربية الرياضية الاستاذ راني عصفور و شادي زياد على عملهم الدؤوب الذي تواصل اليل بالنهار لتجهيز فعاليات البطولة و الملاعب و شكر مجلس اولياء الامور في ابو فلاح ممثلة بالسيد عبد الكريم عايد .

و القى رامي دحادحة عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة شكر فيها كل من ساهم في انجاح ذا المهرجان و اكد في كلمته ان الاتحاد سيقف بجانب مدرب كرة الطائرة راني عصفور صاحب الفكرة لتعميم ونشر و تطوير و عمل مثل هذه المهرجانات لكرة الطائرة المصغرة لانها هي الاساس في تطوير كرة الطائرة الفلسطينية.
|215252|
و في نهاية المهرجان قام الضيوف بتتويج جميع المشاركين بميداليات و شهادات و تم تكريم كل معلمي التربية الرياضية المشاركين في هذا المهرجان و تم تكريم مديرية تربية رام الله و البيرة و لجنة مبحث التربية الرياضية و البنك الاسلامي العربي و مجموعة الفالاح للهندسة و الاعمار و الشرطة الفلسطينية و مجلس اوليائ الامور و الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة و ادارة مدرسة ابو فلاح .

قام بتحكيم المباريات-فادي و ادريس يعقوب و ياسر الحج محمد عزت فقها و سعيد خميس و فدائي نافع رشاد دوابشة رامي

اشرف على البطولة عيسى غفري و راني عصفور و شادي زياد