الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال يزورون مؤسسات في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 07:50 )
نابلس- معا - زار وفد من لجنة الاطفال في قرى جنوب نابلس مؤسسات تهتم بالاطفال في مدينة نابلس وشمل الوفد 36 طفل يمثلون قرى: عورتا، أودلة، يانون، أوصرين، بورين، عصيرة القبلية، مادما، عوريف، عينبوس، وزيتا.

وقد بدأ الوفد زيارته الى مؤسسة مشروع الامل حيث استمع الى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها المؤسسة، اضافة الى دور المتطوعين الاجانب وخاصة في مجال تعليم اللغات للأطفال وتنفيذ نشاطات تفريغ نفسي للاطفال في المناطق التي يتعرض لها الاطفال لضغوطات نفسية نتيجة ممارسات الاحتلال والمستوطنين.

ومن ثم توجه الوفد بزيارة الى مؤسسة أنصار الانسان، حيث تحدث ممثل الجمعية عن دور المؤسسة في بناء قدرات الاطفال والدورات التي يتم تنفيذها، حيث أن المؤسسة تستهدف في برامجها الاطفال من خلال دعم الأطفال تعليما ومهاراتيا.

ومن ثم زار الوفد مركز الطفل الثقافي في نابلس، حيث قدمت مديرة المركز شرح تفصيلي حول المركز والخدمات التي يقدمها للاطفال في مجال بناء المواهب وتعزيز المهارات بين الاطفال من خلال الدراما والاشغال اليدوية وتحفيز الطلاب على القراءة واستخدام التكنولوجيا، اضافة الى الدورات المختلفة التي تستهدف الاطفال.

وبعد ذلك زار الاطفال مؤسسة السيرك الصغير، حيث استمعوا الى شرح مفصل حول العروض والبرامج التي تقدمها المؤسسة، إضافة الى تقديم عروض سيرك من خلال العاملين بالمؤسسة للأطفال، ومن ثم تم تدريب الاطفال على بعض عروض السيرك.

وتحدثت الأطفال عن سعادتهم من هذه الجولة، وشكروا الرؤية العالمية على تنظيمها لهذه الجولة والجهود التي تقدمها في سبيل تمكين وتعزيز دور الاطفال، وخاصة ان الاطفال المشاركين في الجولة يمثلون قرى هي عرضة للاستيطان و تفتقر لوجود مراكز لرعاية مواهب وقدرات الاطفال، داعيين صناع القرار الى زيادة الاهتمام بمنطقة جنوب نابلس، وتوفير المرافق والخدمات للأطفال.

يذكر أن هذه الزيارة تم تنظيمها من خلال مؤسسة الرؤية العالمية- مكتب نابلس، وذلك في إطار البرنامج التنموي الذي تنفذه المؤسسة في منطقة قرى وسط نابلس والذي يهدف الى تعزيز مكانه الاطفال وحمايتهم وتعزيز مشاركتهم على مستوى المجتمع.