الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ريال يهزم اتليتيكو في صراع المركز الثاني وبرشلونة يتعادل في اسبانيا

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 08:50 )
القدس - معا - حول ريال مدريد تأخره بهدف مبكر إلى فوز 2-1 على جاره ومضيفه اتليتيكو مدريد ليقترب من حسم الصراع بينهما على المركز الثاني يوم السبت بينما استقبل برشلونة المتصدر هدفا قرب النهاية ليتعادل 2-2 مع اتليتيك بيلباو ويتأجل تتويجه باللقب لاسبوع واحد آخر على الأقل.

وكان برشلونة الذي يتصدر الدوري وله 85 نقطة في حاجة إلى الفوز وخسارة ريال أمام اتليتيكو حتى يتقدم بفارق 16 نقطة قبل خمس جولات على نهاية المسابقة لكنه اكتفى بالتعادل بينما خرج ريال بالنقاط الثلاث ليصبح رصيده 74 نقطة متقدما بست نقاط على اتليتيكو.

وتقدم رادامل فالكاو بهدف مبكر لاتليتيكو بضربة رأس في الدقيقة الرابعة لكن خوان فران أدرك التعادل لريال بالتسجيل عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 13 بعد ركلة حرة نفذها انخيل دي ماريا.

وأحرز دي ماريا هدف الفوز لريال في الدقيقة 63 ليمنح ناديه دفعة قبل استضافة بروسيا دورتموند الالماني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل حيث سيحاول النادي الاسباني تعويض خسارته الثقيلة 4-1 في لقاء الذهاب.

ورغم التعادل حصل برشلونة على دفعة بعودة هدافه الأول ليونيل ميسي لخوض مباراته الأولى بعد الغياب عن آخر ثلاث مباريات في الدوري بسبب الإصابة وسجل اللاعب الارجنتيني هدفا رائعا بعد مشاركته بدقائق.

وسيحاول برشلونة يوم الأربعاء المقبل تعويض خسارته 4-صفر أمام بايرن ميونيخ الالماني في المباراة الأخرى بقبل نهائي بطولة اوروبا.

وتقدم بيلباو الذي لم يحقق أي فوز في آخر ست مباريات أمام برشلونة على استاد سان ماميس قبل مباراة اليوم بهدف عن طريق ماركل سوسايتا في الدقيقة 27.

وضغط برشلونة بكل قوته لإدراك التعادل لكنه كان محظوظا في عدم التأخر 2-صفر عندما نفذ سوسايتا ركلة حرة ارتدت من العارضة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وشارك ميسي بعد مرور ساعة من اللعب وسريعا ما ترك بصمته بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 67 ثم أضاف اليكسيس سانشيز الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق ليعوض تسديد كرة في القائم.

وأصبح رصيد ميسي 44 هدفا في 33 مباراة في الدوري هذا الموسم وسجل رقما قياسيا في عدد الأهداف التي يحرزها لاعب واحد خارج أرضه بعدما وصل إلى الرقم 24 متقدما بهدف على الرقم الذي سجله كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في الموسم الماضي.

وعادل برشلونة أيضا رقمه القياسي بتسجيل أهداف في 26 مباراة متتالية خارج أرضه.

وبدا أن برشلونة سيخرج بالنقاط الثلاث قبل أن يسدد اندير هيريرا كرة قوية في شباك المرمى في الدقيقة 90 لتنطلق احتفالات صاحب الأرض وجماهيره بالنتيجة.

وفي وقت سابق من يوم السبت أنعش سيلتا فيجو آماله في البقاء في دوري الاضواء بعدما فاز 1-صفر على ليفانتي ليخرج من منطقة الهبوط.
(رويترز)