السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في شمال غزة تعقد لقاء تنظيميا

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 10:20 )
غزة-معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة شمال غزة لقاء تنظيميا لكوادرها وأعضائها من مختلف مناطق المحافظة بحضور عدد من اعضاء هيئتها القيادية في قطاع غزة وأعضاء هيئتها التنسيقية في شمال غزة، جرى خلاله استعراض الاوضاع التنظيمية الداخلية و سبل تطويرها ، و ذلك بمقرها في جباليا .

وقدم د . عائد ياغي مسؤول المبادرة الوطنية في قطاع غزة عرضا مفصلا عن الخطوات التنظيمية التي اتخذتها قيادة المبادرة الوطنية في الآونة الاخيرة بهدف استنهاض أوضاعها و الاستفادة من طاقات و ابداعات أعضائها و منتسبيها في مختلف المناطق و القطاعات .

وبيّن ياغي أن تلك الخطوات تسير بالتوازي مع تعزيز دور الاعضاء والعمل على اشراكهم في صنع القرار و المحافظة على حيويتهم وتفاعلهم في اطار وحدة متكاملة في الفكر و التنظيم بما يضمن تمتين و تقوية انتماءهم الوطني ولتمكينهم للدفاع عن مصالح الناس و التخفيف من معاناتهم .

وأعرب ياغي عن أمله في أن تلقى تلك الخطوات استجابة و تفاعل بما يضمن تحقيق التفافا جماهيريا أوسع حول الرؤية السياسية و الكفاحية للمبادرة الوطنية التي تؤكد على ضرورة الاستمرار بالنضال الوطني و الاجتماعي سعيا لتحقيق اهداف شعبنا في الحرية و الاستقلال .

وأشار القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب الى أهمية هذه اللقاءات التي تتيح الفرصة للأعضاء والمنتسبين لطرح افكارهم و تصوراتهم و الاستماع لارائهم بالاضافة الى الخروج عن نمط السياقات التقليدية في الاداء التنظيمي سيما وان التغيرات و التحولات تتسارع وتيرتها و هذا يستدعي مواكبتها ، مؤكدا على ضرورة التصدي لاي محاولات تستهدف النيل من ارادة الناس وتصميمها على مواصلة كفاحها في سبيل حريتها وتحقيق العدالة الاجتماعية و التخلص من المعاناة اليومية، داعيا الى ضرورة الابتكار و الابداع و الاستفادة من مهارات الشباب و المرأة و تسخيرها في تطوير الاداء و الارتقاء به نحو الافضل .

واعتبر القيادي في المبادرة الوطنية أيمن علي في معرض حديثه أن التواصل مع الاعضاء والمنتسبين هو من اهم ركائز نجاح العمل و تطويره ، لدمجهم في اطار تكاملي واحد يعزز ارادة حقيقية لديهم الى جانب ضرورة المحافظة على التواصل الاجتماعي و الابتكار الخلاق .

وعبر العديد من نشطاء المبادرة الوطنية في مداخلاتهم عن رغبتهم الجامحة من أجل الارتقاء بمستوى الاداء و تطويره و الدفع باتجاه تحقيق مستويات افضل ايمانا منهم بفكر المبادرة الوطنية و سياستها التي تطرحها منذ السنوات الاولى لانطلاقتها، مطالبين بضرورة المواظبة على عقد مثل هذه اللقاءات المثرية و الايجابية و الاخذ بعين الاعتبار ما يتمخض عنها من توصيات و مقترحات تساهم في تحسين الاداء و تقدمه، يشار الى ان سلسلة من اللقاءات المماثلة تعكف قيادة المبادرة الوطنية على تنفيذها في كافة محافظات غزة بغية استدامة التواصل و الالتقاء بأعضائها و كوادرها .