السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صياغة التشريعات في المجلس التشريعي تُنهي دورة تدريبية في مصر

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 10:31 )
غزة-معا- أنهت لجنة صياغة التشريعات في المجلس التشريعي دورة تدريبية في المركز القومي للدراسات القضائية في جمهورية مصر العربية واستمرت خمسة أيام، كما حضر الدورة عدد من موظفي ديوان الموظفين العام.

وبين د. نافذ المدهون رئيس اللجنة أن الدورة تأتي في إطار خطة لجنة الصياغة للارتقاء بمستوى أعضاء اللجنة ومواكبة المستجدات في مجال الصياغة التشريعية, ملفتا إلى أن الدورة ركزت على مهارات إعداد اللوائح التنفيذية والقدرات الإدارية من حيث أنواعها ومراتبها وحدودها وكيفية إلغائها، إضافة إلى التعرض إلى مبدأ المشروعية وحدوده لاسيما نظرية أعمال السيادة ومجالها ونظرية السلطة التقديرية والظروف الاستثنائية, والتمييز بين العمل الإداري والأعمال القضائية والتشريعية مع تطبيقات عملية.

وحاضر في الدورة نخبة من المستشارين رؤساء المحاكم ونواب رئيس مجلس الدولة المصري.

وفي ختام الدورة قام المستشار أحمد سليمان مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية بتسليم المشاركين شهادات التخرج، وإلقاء كلمة أشاد فيها بمستوى المشاركين, واعتزاز مصر بعلاقتها مع فلسطين وفتح أبواب المركز لاستيعاب متدربين جُدد وتسخير كل طاقته وخبراته لتدريب الطواقم القانونية الفلسطينية.

بدوره وجه د. نافذ المدهون الشكر لوزارة العدل المصرية وطواقمها وبالخصوص المستشار أحمد سليمان لما أبدوه من رحابة في استقبال الوفد الفلسطيني وتهيئة كافة الظروف الملائمة له, وأثنى على مستوى المحاضرين في الدورة وثراء خبرتهم.

يذكر أن أمين عام المجلس التشريعي د. نافذ المدهون قد أبرم مذكرات تفاهم مع مستشارين وقُضاة, وجهات حقوقية لاستضافتها في قطاع غزة لنقل خبراتهم للطواقم القانونية الفلسطينية.