الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تحتفي بيومها الوطني في أريحا

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 10:52 )
اريحا- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة أريحا مهرجانا جماهيريا احتفاء بيومها الوطني الذي يصادف السابع والعشرون من نيسان.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في مخيم عين السلطان، واشرف على تنظيمه إقليم الجبهة في أريحا والأغوار ، الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام الجبهة ، وعدد من القادة والمسؤولين ، وممثلو القوى وفصائل العمل الوطني في المحافظة ، وممثلي الفعاليات النضالية ومؤسسات المجتمع المدني ، وعدد من أهالي الشهداء وذوي الأسرى ، وحشد من المواطنين .

ورحب غازي أبو الهيجا أمين سر إقليم الجبهة في أريحا بالحضور ، وحيا أرواح شهداء الجبهة ، وأرواح شهداء شعبنا بهذه المناسبة الوطنية المجيدة ، كما حيا صمود شعبنا بوجه الاحتلال والتحديات ، وصمود وكفاح الأسرى البواسل في سجون الاحتلال .

وتحدث الدكتور واصل أبو يوسف كلمة الجبهة ، حيا في مستهلها هذه الذكرى العزيزة على قلوب شعبنا لما شكلته أحداثها الوطنية من معان عظيمة في الدفاع عن الثورة الفلسطينية ، وعدالة قضيتها ، واستقلالية قرارها الوطني ، وما حملته في مضامينها الوطنية من دروس وعبر في التمسك بالقيم والمبادئ والأهداف النبيلة التي انطلقت من اجلها ثورتنا المعاصرة .

كما حيا أبو يوسف أرواح شهداء الجبهة وفي مقدمتهم القادة العظام أبو العباس وطلعت يعقوب وأبو احمد حلب ، وأرواح شهداء شعبنا وامتنا العربية وعلى رأسهم الرئيس الراحل أبو عمار .

كما حيا صمود شعبنا وتمسكه بثوابته وحقوقه الوطنية وإصراره على مواصلة مقاومته الوطنية المشروعة حتى زوال الاحتلال وانتزاع كامل حقوقه الوطنية في الحرية والعودة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وحيا صمود الأسرى البواسل في سجون الاحتلال ، ودعا إلى مواصلة وتصعيد هبة شعبنا الجماهيرية نصرة لقضيتهم العادلة ودعما وإسنادا لمطالبهم المشروعة وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط ، ومثول مجرمي الحرب قادة الاحتلال أمام العدالة الدولية .

ودعا أبو يوسف إلى وقف نزيف دم شعبنا في مخيمات اللجوء في سوريا ، وطالب المجتمع الدولي وكافة مؤسساته السياسية والإنسانية الوقوف أمام مسؤولياتها اتجاه شعبنا ورفع وإنهاء معاناته المتواصلة لأكثر من خمسة وستين عام .

وذكر أبو يوسف بموقف الإجماع الوطني الثابت من عملية استئناف مسيرة التسوية ومحاولات الإدارة الأمريكية بهذا الاتجاه ، الأمر الذي يتوجب على حكومة الاحتلال أولا وقف الاستيطان والعدوان والإقرار بمرجعية سياسية واضحة أساسها الشرعية الولية وإطلاق سراح الأسرى .

وشدد أبو يوسف على أهمية استعادة وحدة الصف الوطني وإنهاء الانقسام وعاهد شهداء شعبنا على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية ، والمضي قدما بمقاومتنا الوطنية المشروعة حتى زوال الاحتلال وتحقيق الاستقلال الوطني الناجز على ارض فلسطين .

من جهته ألقى الأسير المحرر محمد التاج كلمة الأسرى المحررين عبر الهاتف ، حيا فيها ذكرى اليوم الوطني للجبهة، كما حيا صمود الأسرى خلف القضبان ناقلا رسالتهم إلى شعبهم بأنهم ماضون في كفاحهم من اجل حريتهم وحرية شعبهم ، متمسكون بالحقوق والثوابت الوطنية ، داعين شعبنا إلى مواصلة هبته وتصعيدها نصرة لقضيتهم العادلة ودعما لمطالبهم المشروعة .

وألقى عدنان حماد أمين سر حزب فدا في أريحا كلمة قوى وفصائل العمل الوطني في المحافظة ، حيا فيها الجبهة باليوم الوطني ، كما حيا قادتها وكوادرها وأعضائها على تمسكهم بنهج القادة الشهداء وإصرارهم على مواصلة مسيرة كفاح شعبنا حتى الحرية وزوال الاحتلال.

وتحدث إبراهيم أبو دهوك رئيس اللجنة الشعبية للمخيم في كلمته عن مآثر شهداء الجبهة وشهداء شعبنا وتضحياتهم العظيمة وما قدموه من سجل حافل بالعطاء على طريق الحرية والمجد ، مجددا العهد لهم على مواصلة الدرب الذي رسموه بدمائهم الزكية لأجل حرية شعبنا وأرضنا الفلسطينية .

كما تحدث عبد عاصي الحميد ممثل محافظة أريحا عن الدور الوطني للجبهة عبر مسيرة الكفاح الطويلة ، وما تتبناه من نهج وحدوي لطي صفحة الانقسام البغيض ليتفرغ شعبنا لمقاومة الاحتلال ومواصلة مسيرة تحرره الوطني ، وبناء مجتمعه المدني دون عوائق .

من جهته أشاد علي رمنيم عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بالمائر والمعاني الوطنية لذكرى 27 نيسان اليوم الوطني للجبهة ، وأكد أن التضحيات العظيمة لشهداء الجبهة وشهداء شعبنا ستبقى ذخرا يستنير بها أجيال شعبنا المتعاقبة على طريق النصر والتحرير .

واعتبر رمنيم أن بطولات الأسرى وتضحياتهم العظيمة وصمودهم الأسطوري بوجه الظلم وسياسات الجلاد التعسفية ، إنما هي مفخرة عظيمة لشعبنا ، وإضافة نوعية لرصيد كفاحه التحرري نحو الخلاص من الاحتلال وتقرب اليوم الذي يقف فيه قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية لمقاضاتهم كمجرمي حرب .

وقد تخلل المهرجان قصائد شعرية ، ووصلات فنية جسدت تراثنا الوطني.